الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 06:57 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

منها زيادة سيولة الدم .. 4 أضرار لشرب الزنجبيل ..تعرف عليها

بالرغم امن لفوائد الصحية العديدة التى تكمن فى شرب الزنجبيل لأنهمن المشروبات المعروفة بفوائدها الصحية المتعدده والمهذهله ، خاصة عند اتباع حمية غذائية تهدف لإنقاص الوزن مع إضافة الليمون والعسل الأبيض، فضلاعن أنه مشروب شتوي يساعد على التدفئة مع برودة الجو ، كما يتميز الزنجبيل بأنه له خصائص دافئة ومضادة للفيروسات والالتهابات تحافظ على سلامتنا وتقينا من أمراض الشتاء الموسمية، ويساعد شاي الزنجبيل في مكافحة السعال والرشح والتهاب الحلق.

الا ان شرب الزنجبيل بكثرة يسبب اثارا جانبية كبيره ، إذ أشار موقع «onlymyhealth» إلى بعض الأضرار غير متوقعة قد يسببها الإفراط في تناول هذا المشروب.

نزيف الأنف

شاي الزنجبيل له خصائص مضادة للصفائح الدموية، بالإضافة إلى خصائص الزنجبيل التي تساعد على تولد الحرارة داخل الجسم، لذلك قد يسبب الإفراط في تناوله بالنزيف في الأنف خاصة في فصل الشتاء، لذا كل ما عليك هو تناوله بشكل معتدل.

قرحة في المعدة

إذا كنت تستهلك الزنجبيل أكثر من الحد الذي يستطيع جسمك التعامل معه، فمن الممكن أن تصاب بمشاكل في المعدة قد تصل إلى الإصابة بالقرحة، حيث يزيد الزنجبيل من إنتاج حمض المعدة مما يؤدي إلى اضطرابها.

تقرحات الفم والطفح الجلدي

نظرًا لمذاقه الحار نسبيًا، فقد يعاني البعض من تقرحات وطفح جلدي في الفم والحلق بعد تناول شاي الزنجبيل، أو الزنجبيل بشكل عام، لذلك لا تفرط في تناوله إذا كنت من هؤلاء الذين لا يتحملون المذاق الحار.

زيادة سيولة الدم

يحتوي الزنجبيل على مادة الأسبرين التي تزيد من سيولة الدم، لذلك يُنصح الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الدم بعدم تناول الزنجبيل بكثرة.