الخميس 18 أبريل 2024 مـ 09:00 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

عضدها فأر.. تايوان تدق ناقوس الخطر لكشف ملابسات إصابة موظفة في مختبر بكورونا

أكدت الحكومة في تايوان، أنها تحقق في احتمال أن تكون عضة فأر لموظفة في أحد المختبرات سببًا لإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وتجد السلطات الصحية صعوبة في معرفة كيفية إصابة الموظفة في معهد «أكاديميا سينيكا» للأبحاث في تايوان بالفيروس الشهر الفائت، وفقا لـ«سكاي نيوز عربية».

وإغلاق تايوان حدودها وتطبيقها قواعد حجر صحي صارمة، جعل الإصابات المحلية قليلة جدا، وتمكنت من احتواء موجة وبائية انتقلت إليها بواسطة طياري شركات الخطوط الجوية.

وأوضحت السلطات الصحية، أن مساعدة المختبر التي كشفت أن الفحوص أنها مصابة بالفيروس سبق أن تعرضت للعض مرتين من فئران تحمل العدوى.

وأكدت أن التحقيق مستمر لتوضيح ما إذا كانت العضات هي سبب إصابة الموظفة أو إذا كان من المحتمل أن يكون في المختبر مصدر آخر للإصابة بكورونا.

ومن جانبه، قال تشين شيه تشونغ وزير الصحة: «نعتقد أن احتمال الإصابة في مكان العمل أعلى لأن لا إصابات مثبتة بين السكان».

وتابع تشونغ، إنه بالنسبة إلى مكان العمل اعتبرنا أن المخاطر في المختبر أكبر من تلك الموجودة في المكتب، ولكن سواء أكانت العدوى ناتجة من عضة الفئران أو من البيئة، يجب أن نواصل بحثنا.

والمرأة المصابة لم تغادر تايوان في الآونة الأخيرة، كما خصلت على جرعتين من اللقاح، أما مختبر «أكاديميا سينيكا» فمصنف في ثاني أعلى مستوى للسلامة الحيوية.