السبت 27 أبريل 2024 مـ 02:56 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

عنايات حامد ”فلاحة بدرجة ليسانس” :شجر الزيتون مثل ”أولادي”.. ورسالتي للحكومة: ”ارحموا المزارعين”

 

قالت عنايات حامد، تحمل شهادة ليسانس آداب وصاحبة أرض زراعية، ان الزيتون من أهم وأفضل المحاصيل التي قامت بزراعتها في بداية عملها بالزراعة.

وأشارت إلى أن أرضها كانت في الأصل صحراوية، وعندما عملت تحليل للتربة، وجدتها تناسب زراعة صنفين فقط، هما العنب والزيتون، ولكنها فضلت الأخير.

وأوضحت عنايات حامد، في تصريحاتها لموقع الأرض، انها من عشاق شجر الزيتون، وهو كان هدفها منذ البداية، لذا قررت زراعته.

المثير في الأمر، هو تشبيهها للزيتون، حيث قالت إنها تعتبر شجر الزيتون مثل أولادها ، تهتم بهم وترعاهم وتحرص على سلامتهم كالبشر تماما.

وتابعت قائلة: أن المزارعين يواجهون العديد من المشاكل سواء من المبيدات أو بالاسواق، مطالبة الجميع النظر إلى الفلاح والعمل على حل المشكلات التي تواجه.

وطالبت جميع مسئولي الدولة بالدعم ، وضرورة الاهتمام بأسعار تقنين الأراضى، التي تعتبر باهظة، وتعجيزية للفلاح.