السبت 18 مايو 2024 مـ 05:30 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

طلب مرتفع على الثوم المصري في أسواق أوروبا

الثوم المصري
الثوم المصري

كشف تقرير للاتحاد الأوروبي، عن ارتفاع الطلب على الثوم المصري بعد أيام قليلة من بدء الحصاد.

وأوضح أحمد عادل، الرئيس التنفيذي لشركة جلوبال فيج إيجي المصرية لتصدير الثوم في تصريحات نقلتها مواقع أخبارية أوروبية: "هذا العام، كانت المساحة المزروعة بالثوم محدودة للغاية مقارنة بالموسم السابق، ومع ذلك واصلت شركتنا النمو في نفس المجالات التي نمت فيها في العام الماضي، وعلى هذا النحو نحن واثقون من قدرتنا على تغطية احتياجات عملائنا، فإن الطلب من عملائنا أقوى هذا الموسم من أي موسم سابق. لذلك من حسن الحظ أن الموسم بدأ في وقت مبكر قليلاً من هذا العام".

وأضاف "عادل"، أنه قبل الثوم الجاف، أثبت الثوم الطازج أيضًا أنه يتمتع بموسم ناجح هذا العام، على الرغم من وجود تحديات تتعلق بالنقل بالنسبة للثوم الطازج والجاف قائلا "حتى الآن، شهدنا موسمًا واعدًا بالثوم الأبيض والأرجواني الطازج، بسبب الحصاد الجيد. ومع ذلك، واجهنا العديد من مشاكل الشحن هذا العام، بدءًا من ارتفاع تكلفة التحميل جوًا، ووصولاً إلى مشاكل التأخير الكبير في الشحن. أحدهما هو الشحن عن طريق البحر، وفي نهاية المطاف، نحن سعداء بالموسم."

وكان الطلب هذا العام قوياً للغاية، حيث أفاد عادل أنه اضطر إلى إرسال الثوم الذي لم يجفف بالكامل بعد، بناءً على طلب العملاء موضحا: "في العادة، نرغب في تجفيف الثوم بنسبة 100% فقط، لكن العديد من عملائنا لم يفعلوا ذلك". نريد الانتظار. ولتعويضهم ومساعدتهم، بدأنا في التعبئة عندما كان الثوم جافًا بنسبة 50 في المائة فقط هذا العام، وكانت أسعار الثوم الجاف باهظة الثمن، على غرار أسعار الثوم الطازج، وذلك بسبب الكميات المحدودة من الحصاد الجيد وأتوقع أن يكون هناك منافسة قوية من الثوم الصيني هذا العام، حيث أن أسعاره رخيصة جدًا هذا الموسم."

ومع هذه البداية الواعدة لهذا الموسم، يأمل عادل أن تتمكن شركته من الوصول إلى أسواق جديدة بالثوم الجاف هذا العام. "لدينا بالفعل برامج مع عملائنا ونرغب في فتح أسواق جديدة لنا، مثل جمهورية الدومينيكان وليتوانيا وكندا وغيرها. حاليًا نقوم بالفعل بالتوريد إلى أوروبا وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية وتايوان. كما نقوم بالتوريد لتجار التجزئة على حد سواء وتجار الجملة، يتمتع عملاؤنا دائمًا بمعايير عالية عندما يتعلق الأمر بالجودة والتعبئة والشهادات الضرورية.


واختتم عادل حديثه قائلاً: "أهدف هذا العام إلى تمديد موسم الصف الأول حتى منتصف أغسطس، مثل العام الماضي، لذلك قمنا بتخزين كميات كافية لبرامجنا، كما نقوم بتخزين الثوم وتجفيفه بأنفسنا، للتأكد من الجودة."

موضوعات متعلقة