الأرض
الثلاثاء 18 يونيو 2024 مـ 01:13 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مبادرة راصد أسواق توجه الأنظار نحو السوق الزراعي

عقدت مبادرة راصد الأسواق اجتماعا تنسيقيا بمقر نقابة الزراعيين بالاسكندرية بحضور عدد مكثف لأعضاء الهيئة العليا ورؤساء اللجان، بهدف مناقشة سبل توافر المنتجات الزراعية بالمحافظة مع ضبط أسعارها ومنع جشع التجار، ما يعكس الأهمية القصوى للمبادرة في الوقت الراهن خاصة للمهتمين بالمجال الزراعي والمجالات ذات الصلة.

أكدت الدكتورة دينا بيصار ، رئيس لجنة شؤون العضوية بالنقابة، على الدور الحيوي الذي تلعبه المبادرة في مراقبة الأسواق وضمان توفير بيئة تجارية عادلة. مشيرة إلى إلى أن الاجتماع يمثل فرصة لتبادل الخبرات ووضع استراتيجيات فعّالة للفترة المقبلة.

سحب أطراف الحديث الدكتور صبحي سلام ، نقيب الزراعيين بالإسكندرية، لافتا إلى التحديات التي تواجه القطاع الزراعي وأهمية التعاون المشترك بين مختلف الأطراف لتحقيق الاستقرار في الأسواق.

من جانبه أوضح المهندس جمال زقزوق، رئيس المبادرة، عرضا تفصيليا حول الانجازات التي تم تحقيقها والخطط المستقبلية التي تهدف إلى تحسين الرقابة على الأسواق وحماية المستهلكين.

اختتم الاجتماع بكلمة اللواء محمود حنفي، رئيس الهيئة العليا للمبادرة، الذي أثنى على الجهود المبذولة وشدد على أهمية العمل الجماعي والتزام الجميع بالمعايير العالية لضمان نجاح المبادرة.

يُعد الاجتماع بمثابة نقطة انطلاق جديدة لمبادرة "راصد أسواق" في المجال الزراعية حيث يُظهر التزام القائمين عليها بتطوير آليات العمل بالتعاون مع المختصين وتعزيز الشفافية في الأسواق المصرية المختلفة