الثلاثاء 19 مارس 2024 مـ 01:42 مـ 9 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تزامنا مع اليوم العالمي.. تقرير شامل عن الشيكولاتة والدول الرئيسية المنتجة لحبوب الكاكاو

شيكولاتة- أرشيفية
شيكولاتة- أرشيفية

تزامنا مع اليوم العالمى للشكولاتة، أصدر فريق الأبحاث عن مؤسسة جي وورلد تقريرا يتضمن الألوان المحفزة لشراء الشكولاته، وحجم إنتاج الكاكاو عالميا، والدول الرئيسية المنتجة لحبوب الكاكاو.

ويعد الاحتفال باليوم العالمي للشوكولاتة، هو احتفال سنوي يتم عالميا ويعود تاريخ الاحتفال إلى عام 2009، ويقترح البعض أن يوم السابع من يوليو على وجه الخصوص يحتفل بإدخال الشوكولاتة إلى أوروبا في عام 1550.

وتضمن التقرير الصادر، الدول الرئيسية المنتجة لحبوب الكاكاو ، وأهم التقنيات الحديثة في زراعة الكاكاو، وتطور حجم سوق الشكولاتة على المستوى العالمي، ومعدل نمو سوق الشكولاتة حسب المنطقة، والحصة السوقية لسوق الشكولاتة حسب المنطقة.

كما تضمن أنواع الشكولاتة المعروفة عالمياً وتقدير حجم أسواقها، وأنواع نكهات الشكولاتة المعروفة عالمياً، وترتيب شركات صناعة الشكولاتة من حيث القيمة السوقية، وكذلك حجم استيراد الدول العربية من الكاكاو - مادة خام، وحجم استيراد الدول العربية من الشكولاتة - يشمل المنتجات الغذائية الأخرى التي تحتوي على الكاكاو، وحجم الاستهلاك البشري المتاح من الكاكاو ومنتجاتها في الدول العربية، وأفضل 10 شركات عالمية للشكولاتة، وتقدير حجم سوق الشكولاتة الخالية من السكر عالمياً.