الأرض
الإثنين، 26 يوليو 2021 06:17 مـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

الأخبار

وزير التموين يعلن موعد بدء إضافة المواليد لمنظومة التموين

الأرض

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن أزمة جائحة كورونا السبب وراء وقف إضافة المواليد إلى بطاقات التموين، بعد توجيه الدعم المالي من الموازنة العامة للدولة إلى وزارة الصحة، بقيمة وصلت إلى 14 مليار جنيه.

وأضاف في لقاء مع برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء الأربعاء، أنه يتوقع بدء فتح باب إضافة المواليد إلى منظومة التموين والخبز المدعم في الموازنة العامة بعد المقبلة، أي في موازنة العام المالي 20222023.

وتوقع الوزير أن عدد المواليد الذين سيتم إضافتهم إلى بطاقات التموين يصل إلى ما بين مليون إلى 3 ملايين من المواليد الجدد، مشيرا إلى دعم الموازنة العامة لمنظومة الخبز بقيمة 53 مليار جنيه في الموازنة الحالية.

ولفت الوزير إلى ضم 600 ألف مواطن من الفئات الكثر احتياجا إلى منظومة التموين والخبز المدعم في العام الماضي، موضحا أن ربط المنظومة بقاعدة بيانات برامج الدعم الاجتماعي الأخرى مثل حياة كريمة وتكافل وكرامة، ساهم كثير في تحديد المستحقين وتوفير الدعم لهم.

اضافة المواليد اضافة المواليد على بطاقة التموين بطاقة التموين تحديث بطاقة التموين اضافة المواليد على بطاقات التموين 2021
فيت ميديكا
فيت ميديكا