الأرض
الإثنين، 21 يونيو 2021 09:19 صـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

تقارير

بعد دروس كورونا..أمريكا تخصص 4 مليارات دولار لدعم سلاسل توريد الغذاء

الأرض

تعتزم وزارة الزراعة الأمريكية تخصيص 4 مليارات دولار لتعزيز نظام سلسلة التوريد الغذائي في الولايات المتحدة، بعد التأثير البالغ لجائحة كورونا على سلاسل التوريد وتعرض المزارعين والمنتجين لخسائر كبيرة نتيجة تعثر نظام التجارة داخل الولايات الأكثر في عدد إصابات فيروس كورونا.


وكشف بيان صحفي للوكالة الحكومية الأمريكية أمس الثلاثاء، أن الدروس المستفادة من جائحة COVID-19 والاضطرابات الأخيرة في سلسلة التوريد كانت أهم الأسباب للاستثمار في الجهود المبذولة لتعزيز النظام الغذائي، وخلق فرص سوق جديدة، ومعالجة أزمة المناخ ، ومساعدة المجتمعات الزراعية والمنتجين المتأثرين بالجائحة، ودعم الوظائف ذات الأجر الجيد في جميع أنحاء سلسلة التوريد.

وأعلنت وزارة الزراعة الأمريكية عن تعيين الوزير فيلساك كرئيس مشارك لفريق العمل الجديد لاضطرابات سلسلة التوريد بالإدارة .

وسيوفر فريق العمل الجديد استجابة حكومية كاملة لمعالجة تحديات سلسلة التوريد على المدى القريب للانتعاش الاقتصادي. وسيجمع الفريق أصحاب المصلحة لتشخيص المشكلات والحلول السطحية - الكبيرة والصغيرة ، العامة أو الخاصة - التي يمكن أن تساعد في تخفيف الاختناقات وقيود الإمداد المتعلقة بإعادة فتح الاقتصاد بعد جهود التطعيم والإغاثة الاقتصادية التاريخية التي نفذتها الإدارة الأمريكية.


وقال فريق العمل خلال البيان " النظام الغذائي الأمريكي صارم وموحد ولكنه هش في الوقت نفسه ، و المزارعين ومنتجين الغذاء المختلفين يحضرون طعامنا ويكسبون أقل كل عام في نظام غير متكافيء بالنسبة لهم".

وصرح الوزير توم فيلساك في البيان الصحفي. "ستجري مبادرة Build Back Better استثمارات مجدية لبناء نظام غذائي يكون أكثر مرونة في مواجهة الصدمات ، ويقدم قيمة أكبر للمزارعين والعاملين ، ويقدم للمستهلكين مجموعة منتقاة من الأطعمة الصحية بأسعار معقولة يتم إنتاجها والحصول عليها محليا وإقليميا من قبل المزارعين من مناطق مختلفة.

وشملت إعلانات التمويل في إطار مبادرة Build Back Better مزيجًا من المنح والقروض وآليات التمويل المبتكرة والتي يتضمن كل منها آليات لمعالجة أزمة المناخ ومساعدة المجتمعات التي تخلفت عن الركب

و يعتمد إنتاج الغذاء في الولايات المتحدة على المزارعين ومربي الماشية والعمال ومدخلات الإنتاج الهامة، لكن حصة منخفضة من الأرباح تذهب إلى هؤلاء العمال الأساسيين، وسوف تستثمر وزارة الزراعة الأمريكية في الجيل الحالي والمستقبلي من منتجي الأغذية والعاملين في جميع أنحاء النظام الغذائي بمساعدة مباشرة ومنح وتدريب ومساعدة فنية وأكثر من ذلك.

ووفقا لوزارة الزراعة الأمريكية فان وباء كورونا سلط الضوء على التحديات المتعلقة بالاختناقات في العرض ، مما أدى إلى انخفاض كفاءة الانتاج والقدرة على الربح.

وستقوم وزارة الزراعة الأمريكية باستثمارات في البنية التحتية للنظام الغذائي التي يمكن أن تظل مرنة ومرنة وسريعة الاستجابة.

وستدعم وزارة الزراعة الأمريكية الوصول الجديد والموسع إلى الأسواق لمجموعة متنوعة من المزارعين بينما تساعد المواطنين على الوصول بسهولة إلى الأطعمة الصحية.

 

وزارة الزراعة الامريكية جائحة كورونا سلاسل توريد الغذاء دعم سلاسل توريد الغذاء المزارع الامريكي
فيت ميديكا
فيت ميديكا