الخميس 28 مارس 2024 مـ 12:55 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مذكرة تفاهم مع شركة إسبانية لتطبيق الرى الذكى في أراضى الـ 1.5 مليون فدان

وقَّع اللواء مهندس عمرو عبد الوهاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصرى الجديد والسيد إجناسيو دى لا كوينتانا مدير شركة "أكواليا إنتيك إيجيبت" الأسبانية مذكرة تفاهم، تهدف إلى التعاون المشترك فى مجال إجراء دراسات وأبحاث من أجل إقامة محطات لمعالجة وتحلية المياه، وتطبيق أنظمة الرى الذكية بأراضى مشروع الـمليون ونصف المليون فدان لصالح المنتفعين بالمشروع.

تنص مذكرة التفاهم على قيام شركة "أكواليا إنتيك إيجيبت" بالتشارك مع شركة تنمية الريف المصرى الجديد فى إجراء أبحاث وعمل دراسات مبدئية ودراسة جدوى، قد تشمل مسح طوبوغرافى ودراسات مسح للتربة، وبناءً على نتيجة الدراسة المبدئية ودراسة الجدوى والحصول على الموافقات الداخلية ذات الصلة، سوف يتم إتفاق الطرفين على الخطوات المستقبلية للمشروعات.

هذا، وقد تم اختيار شركة أكواليا الأسبانية نظراً لكونها واحدة من كبرى الشركات العالمية الرائدة والمتخصصة فى مجال تنفيذ وتطوير محطات معالجة وتحلية المياه، وسبق أن قامت بتنفيذ العديد من المشروعات المماثلة على مستوى العالم.. وقد أبدت الشركة الأسبانية رغبتها بشأن البدء فى الدراسات والأبحاث الخاصة بمشروعات تحلية المياه وأنظمة الرى الذكية باستخدام الطاقة الكهربائية المنتجة من الطاقات المتجددة (الشمسية أو الرياح أو المزيج بينهما).