الخميس 28 مارس 2024 مـ 04:42 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

يُعالج مرضى السكر ويعزز صحة القلب.. فوائد مذهلة لعصير التمر الهندي

التمر الهندي- أرشيفية
التمر الهندي- أرشيفية

يوجد عصير التمر الهندي في كل منزل خلال شهر رمضان، يتميز بمذاقه اللذيذ بالإضافة إلي إحتوائه على العناصر الغذائية و الفيتامينات، كما يحتوي الكوب الواحد من عصير التمر الهندي علي ما يعادل 280 سعر حراري.

ويقدم موقع "الأرض" بعض الفوائد الصحية التي يكتسبها الجسم عند تناول عصير التمر الهندي.

1 - الحفاظ على صحة المعدة

حيث يعالج عصير التمر الهندى أمراض الأمعاء الالتهابية مثل التهاب القولون التقرحى، ومرض كرون، ويساعد لب التمر فى علاج قرحة المعدة وأحماض المعدة.

2 - مفيد لمرضى السكر

يحتوى عصير التمر على خصائص تمنع الكربوهيدرات، وهذا يقلل مستويات الجلوكوز فى الدم لمرض السكر بعد الوجبات، كما يساعد على خفض مستويات السكر فى الدم، ويمنع الضرر التأكسدى فى البنكرياس المرتبط بمرض السكر.

3 - تعزيز جهاز المناعة

يحتوى عصير التمر هندى على مضادات الأكسدة المفيدة للصحة و يحتوي علي فيتامين سي كما أنه يحسن جهاز المناعة والمشاكل الأخرى المتعلقة به مثل البرد والسعال وإلإنفلونزا.

4- الحفاظ على صحة القلب

له القدرة على منع عملية أكسدة الكوليسترول، والتى يمكن أن تمنع الالتصاق بجدران الشرايين وانسدادها، ما يؤدى إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية وارتفاع مستويات الكوليسترول فى الدم.

5 - ملين طبيعى

يعد عصير التمر الهندى ملين خفيف، يستخدم لعلاج اضطرابات الصفراء، ويساعد الجسم على محاربة الالتهابات الفيروسية مثل البرد والحمى.

6- العناية بالعين

يستخدم عصير التمر الهندى لعلاج التهاب الملتحمة، حيث يتم تحضير قطرات العين، بالطريقة التقليدية باستخدام بذور التمر الهندى لعلاج متلازمة جفاف العين.