الأرض
الثلاثاء، 13 أبريل 2021 08:50 صـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

خدمات اجتماعية

وزير الزراعة يتابع مشروع تطوير الري ورفع كفاءة الجمعيات الزراعية وتوفير الأسمدة  

الأرض

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، سلسلة اجتماعات مع قيادات الوزارة لمتابعة مشروع تطويرالري ورفع كفاءة الجمعيات الزراعية وتوفير الأسمدة .

ووجه بإعداد خطة عاجلة لتطوير الجمعيات الزراعية المنتشرة في كافة قرى الجمهورية: الائتمان، والإصلاح، والاستصلاح، وعددها أكثر من 5000 جمعية، ورفع كفائتها من خلال التعاونيات حتى تكون بالشكل الذي يليق بالمزارعين .

واكد القصير على اهميه دعم التعاونيات وزياده تطوير الجمعيات ورفع كفاءتها ، ودعمها بالوسائل التكنولوجية المتطورة، بحيث تؤدي دورها بكفاءة خاصه بعد تزوديها باليات كارت الفلاح والذى من المتوقع الانتهاء منه فى الربع الاول من هذا العام .

ووجه وزير الزراعة ، بضرورة توفير الأسمدة في المواعيد المناسبة للزراعة وشدد على ضرورة قيام الجمعيات الزراعية بدورها في توفير كافة مستلزمات الإنتاج والتفاعل مع مشاكل المزارعين .
كما اجتمع القصير ، أيضا مع أعضاء فريق تطوير منظومة الري الحديث لمتابعة اخر تطورات المشروع الذي يجري تنفيذه في مساحة مليون فدان مناصفة مع وزارة الموارد المائية والري وأكد أن المشروع يلقى اهتماما كبيرا من القيادة السياسية ومتابعة مستمرة من رئيس مجلس الوزراء وان الوزارة حريصة على تذليل كافة العقبات أمام نجاح المشروع للانتهاء منه خلال المواعيد المقررة موضحا أن الدولة توفر حاليا التمويل اللازم بالقروض الميسرة من خلال البنك الزراعي بفائدة 5%

وزير الزراعة ـ وزارة الرى ـ منظومة الرى الحديثة ـ الرى بالغمر ـ الاسمدة الزراعية ـ الرى بالتنقيط
فيت ميديكا
فيت ميديكا