الأرض
الأحد، 7 مارس 2021 07:48 صـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

إرشادات وخدمات

يقوى الجهاز التنفسى والمناعة .. فوائد الكمون المغلى

الأرض

10 فوائد للكمون المغلي

يستخدم الكمون المغلي في الطب البديل لعلاج الكثير من المشاكل الصحية تأتي فوائده باعتباره مضاد للالتهابات والأكسدة كما أنه مضاد للبكتريا ومعقم .

1- يعزز صحة المعدة , يخلص من كل مشاكل التي تصيبها مثل عسر الهضم كما يساعد في افراز الانزيمات الهاضمة لتحسين عملية الهضم , الي جانب ذلك يعمل هذا المشروب كمسكن للألم عند الاصابة بألم في منطقة البطن .

2- يقوي جهاز المناعة , يعتبر مصدرا جيدا للحديد والألياف الغذائية , وهي من المعادن الأساسية لتقوية جهاز المناعي , يساعد تناول الكمون المغلي في محاربة مسببات المرض التي تدخل الجسم , بالتالي خفض خطر الاصابة بالأمراض .

3- ضبط مستويات السكر في الدم , يعتبر هذا المشروب مناسب للأشخاص الذين يعانون من الاصابة بمرض السكري , حيث أن تناوله صباحا علي معدة فارغة يساعد في خفض مستويات السكر في الدم , وتعمل حبيبات الكمون علي تحفيز انتاج الأنسوليين في الجسم .

4- تعزيز صحة الجهاز التنفسي , فهو مضاد للاحتقان ويساعد في تخليصك من المخاط المتراكم في الصدر والذي يعيق عملية التنفس بسهولة .

5- تنظيم مستوي ضغط الدم , لأنه يحتوي علي مستويات عالية من البوتاسيوم والذي يساعد في تنظيم مستوي ضغط الدم في الجسم , فالبوتاسيوم يساعد في التخلص من الأثر السلبي الناتج عن تناول الملح والصوديوم .

6ـ تمد بذور الكمون الجسم بالطاقة , فهو يحتوي علي الكثير من العناصر الغذائية .


7- تعزيز صحة الكبد , لأنه يخلصه من السموم , و زيادة قدرته علي افراز الأنزيمات الهاضمة ويخلص الجسم من الفضلات المتراكمة .

8- يمتلك الكمون كغيره من التوابل خصائص مضادة للميكروبات , والتي قد تقلل من خطر العدوي المنقولة عن طريق الأغذية , حيث أنها تعمل علي منع نمو البكتيريا والفطريات المعدية .

9- يعزز صحة الشعر , ان الكمون من الأعشاب الطبيعية الغنية بالحديد التي تعمل علي تحسين نمو الشعر .

10- يحرق الدهون باستخدامه مع الليمون , لأنهما يحتويان علي مركبات قادرة علي حرق الدهون وخاصة دهون البطن يمتصها , و اعطاء الجسم شعور بالشبع .

كما أن مشروب الكمون المغلي , يساعد في علاج فقر الدم الناتج في نقص الحديد ويقلل من الألم المرافق للدورة الدموية , مفيد لصحة البشرة ومضاد للشيخوخة .

طريقه عمله : قم بوضع بعض حبوب الكمون في الماء علي النار حتي الغلي ثم اتركه يبرد وغطيه وتناوله في الصباح علي معدة فارغة .

الكمون ـ فوائد الكمون ـ فوائد الكمون المغلى ـ الفوائد الصحية للكمون ـفوائد الكمون النغلى الصحية
فيت ميديكا
فيت ميديكا