الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 10:10 صـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

انطلاق مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة حالات العزل المنزلي لمرضى كورونا 

شهدت محافظة المنوفية اليوم بدء انطلاق مبادرة رئيس الجمهورية ل"متابعة حالات العزل المنزلي لمرضى الكورونا تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وقال الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة، أنه تم متابعة اول حالات العزل المنزلي ميدانيا بشبين الكوم .

يأتي ذلك وفقا لتعليمات وزارة الصحة "مبادرة 100 مليون صحة"، و في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة جميع مرضى فيروس كورونا المستجد .

وأوضح وكيل الوزارة أن المبادرة تستهدف متابعة الحالات البسيطة إكلينيكيًا لمرضى فيروس كورونا المستجد الذين يخضعون للعزل المنزلي سواءً الذين تم تشخيصم بمستشفيات وزارة الصحة أو الذين ثبت إصابتهم بالفيروس من خلال التشخيص بواسطة الطبيب الخاص لهم ويخضعون للعزل المنزلي، بناءً على قاعدة البيانات الخاصة بنظام الترصد الوبائي بوزارة الصحة.

كما أضاف أن آلية العمل بالمبادرة تتضمن تقديم خدمات قياس نسبة تشبع الأكسجين في الدم للمرضى، وقياس درجة الحرارة ومتابعة تطورات الحالة الصحية للمرضى دوريًا خلال فترة العزل المنزلي ، مشيرًا إلى أنه في حالة حدوث أي مضاعفات مرضية يتم نقل الحالة إلى المستشفيات المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد على مستوى الجمهورية لتلقي الرعاية الطبية اللازمة .

جاء ذلك بحضور الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة والدكتورة امل عبدالوارث ، منسق عام مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة العزل المنزلي ، والدكتورة جيهان الشاذلي ، مديرة الاداره الصحيه بشبين ، والفريق الطبي بإدارة شبين الكوم .