الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 11:02 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

لخدمة 17 ألف فدان من مياه الرى

رى الاقصر : بتكلفة 260 كمليون جنيه انشاء مشروع محطة رفع المياه بمركز اسنا

نجحت ادارة طلبات اسنا برئاسة المهندس عادل حسن مدير عام طلمبات الاقصر، فى انشاء مشروع من المشروعات الهامة بالمحافظة وهو مشروع محطة رفع مياه ( محطة طلمبات اسنا ـ الاقصر ) وذلك لسد احتياجات ١٧ الف فدان من مياه الرى بغرب اسنا.
وأوضح حسن أن تكلفة المشروع قدرت بحوالي ٢٦٠ مليون جنيه والجهة المالكة هى وزارة الرى تحت إشراف مصلحة الميكانيكا والكهرباء.

واضاف مدير عام طلمبات الاقصر ان المشروع تم البدء في تنفيذه فى شهر يناير ٢٠١٩ ومدة التنفيذ عامان ونسبة التنفيذ ٦٠% ، وعدد الوحدات بالمشروع ٥ وحدات بتصرف بطاقة ٥ م٣/ ث للوحدة الواحدة.
وقالت المهندسة صباح منصور نائب رئيس مركز ومدينة إسنا إنها تفقدت المشروع للوقوف على آخر مستجدات وموقف التنفيذ، مشيرة إلى أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا برئاسة إبراهيم نصير رئيس المركز تقدم الدعم اللوجستي لأى مشروع خاصة المشروعات القومية حيث تقوم بتذليل أى عقبات أمامه.
وأشارت فى تصريحات خاصة إلى أن الوحدة المحلية كانت تتلقى فى السنوات الأخيرة شكاوى كثيرة من المواطنين لعدم وصول المياه لزراعتهمم، وأوضحت أن قري غرب اسنا مرتفعة عن الترعة فكان الحل الوحيد هو انشاء وحدة محطة رفع مياة لإنقاذ الزراعات فى هذه المناطق.