الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 04:14 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ضمن مبادرة علاج الأمراض المزمنة.. الكشف على مليون و35 ألف شخص بالمنيا

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن مديرية الصحة بالمحافظة، قدمت الخدمات الطبية لـ مليون، و35 ألفا و505 مواطنين، ضمن مبادرة 100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، بجميع مراكز المحافظة، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبرعاية الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة.

أكد القاضي، أن جميع الفرق الطبية التابعة لمديرية الصحة بالمنيا، تواصل العمل للوصول الى جميع المواطنين في كل أرجاء المحافظة، بالتزامن مع تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، مؤكدا متابعته على مدار الساعة للوضع الصحي بالمحافظة وجميع التطورات والتفاصيل الخاصة بالمنظومة الصحية.

من جانبه، أكد الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، على تنوع الخدمات الطبية والصحية في المبادرة، ومنها، التوعية والتثقيف الصحي، الكشف المبكر عن مرض السكر والضغط وأمراض السمنة، الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، وإجراء الفحوصات اللازمة وصرف العلاج مجاناً.

وأوضح الدكتور أحمد خليل، مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق المبادرة بالمحافظة، أن المبادرة يتم تنفيذها في الوحدات الصحية والمراكز الطبية لجميع مدن المحافظة بواسطة 277 فريقا طبيا ما بين متحرك وثابت في جميع أنحاء المحافظة، حيث يتم العمل على فترتين من 9 صباحا وحتى 3 عصرا ومن 3 عصرا وحتى 9 مساءً طوال أيام الأسبوع.

موضوعات متعلقة