الأرض
الثلاثاء 23 يونيو 2026 مـ 02:52 مـ 7 محرّم 1448 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
مركز معلومات المناخ: الزراعة الذكية خط الدفاع الأول في مواجهة التغيرات المناخية مبيدات الحشائش في الأرز البدار.. دليل إرشادي متكامل لزيادة الإنتاج وتقليل الفاقد الري وشركة كوكا-كولا تبحثان إطلاق شراكة رائدة لتعزيز الأمن المائي من خلال تحلية مياه الصرف الزراعي أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 23 - 6 - 2026 أسعار الكتاكيت في المزارع والشركات اليوم الثلاثاء 23 - 6 - 2026 أسعار الفراخ في الأسواق اليوم الثلاثاء 23 - 6 - 2026 شراكة بحثية لتطوير الاستزراع السمكي.. «الزاوية» على طريق زيادة الإنتاج والتصدير إجريتك 2026.. الطاقة الشمسية رهان مصر لتعزيز الإنتاج الزراعي ومواجهة تغيرات المناخ لماذا تظهر الحبوب الفارغة في سنابل الأرز؟.. خبير زراعي يكشف الأسباب وطرق الوقاية ”بحوث الصحراء” يشارك في مؤتمر الجمعية الأوروبية لتحلية المياه بمنطقة البحر المتوسط بالمغرب موجات الحر تهدد إنتاج البيض.. باحثة تكشف طرق حماية الدجاج البياض بأقل التكاليف الزراعة بالمنوفية تكثف الرقابة على توزيع الأسمدة داخل الجمعيات الزراعية

الزراعة تناقش تخفيض عدد العاملين بنسبة 50 % لمواجهة كورونا بالوادى الجديد

عقد الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا بمديري الإدارات الزراعية، بمقر ديوان عام المديرية والتعاون بالخارجة بحضور المهندس محمد كامل وكيل مديرية الزراعة ومحمد فهيم مدير إدارة الموارد البشرية، لمناقشة بنود الكتاب الدوري رقم 2 لسنة 2020 ومتابعة تطبيق قرارات أبرزها تخفيض عدد العاملين بنسبة 50 % وتناوب الحضور بما يضمن انتظام سير العمل وحظر التجمعات مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.

شدد المرسى، خلال الاجتماع على ضرورة اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد والتزام العاملين بالإدارات والجمعيات والمنشآت التابعة للزراعة بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي داخل مقار العمل، وعدم السماح بدخول المواطنين بدون واقي مع مراعاة تطهير جميع المكاتب والأقسام الإدارية وغيرها دوريًا، تنفيذا لقرار اللواء محمد سالمان الزملّوط محافظ الوادي الجديد.

أكد وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، ضرورة توعية المواطنين والمزارعين بمختلف الإدارات الزراعية على مستوى المحافظة بنشر الإرشادات و التنبيه بخطورة فيروس كورونا المستجد وكيفية الحد من انتشاره بكافة الوسائل والطرق المشار إليها بتعليمات وزارة الصحة والجهات المختصة.

موضوعات متعلقة