الخميس 18 أبريل 2024 مـ 02:15 صـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

منظمة صحة الحيوان العالمية: اعتماد ”دواجن الوطنية” - مصر  ”خالية من أنفلونزا الطيور” يعينها على تصدير الدواجن والبيض 

فازت شركة دواجن الوطنية - مصر باعتماد المنظمة العالمية لصحة الحيوان، كمؤسسة خالية من أنفلوانزا الطيور، ضمن 14 مؤسسة تم اعتمادها "خالية" في القطر المصري.

وقال عبد الله بن سعود أبو حيمد الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات "دواجن الوطنية" - مصر، إن هذه الشهادة تتيح لشركة دواجن الوطنية تصدير منتجاتها من الدواجن وبيض التفريخ، وبيض المائدة إلى خارج مصر.

وكان أبو حيمد قد زار وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أمس الخميس 17 ديسمبر 2020، حيث استقبله الوزير السيد القصير الذي ثمّن استثمارات الشركة، مؤكدا أن الدولة تدعم الاستثمارات الأجنبية المباشرة الجادة، واصفا استثمارات "دواجن الوطنية" بأنها الأقوى من نوعها في مصر، حيث تضيف إلى الاقتصاد القومي المصري، من حيث سد فجوة كبيرة في مجال الإنتاج الداجني، كما توفير آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة للمصريين.

وذكر أبو حيمد في تصريحات صحفية أن شركة "دواجن الوطنية" تأسست في المملكة العربية السعودية عام 1977 على يد الشيخ سليمان الراجحي، ثم تطورت حتى أصبحت واحدة من أكبر المؤسسات المتكاملة في الشرق الأوسط.

وأضاف أبو حيمد أن الشركة توسعت في مصر معتمدة على أفضل الخبرات، وباستخدام أحدث التقنيات و المعايير الدولية، حيث كانت البداية بشركة الوطنية لجدود الدواجن التي تأسست عام 1988 بغرض تربية جدود الدواجن لإنتاج سلالة أمهات دواجن عالية الجودة.

واستكمالاً لدائرة النشاط في مصر ، والحديث لعبد الله بن سعود أبو حيمد، تأسست في مصر أيضا الشركة الوطنية للتفريخ لتربية أمهات الدواجن وإنتاج بيض التفريخ الملقح، لتتبعها مجموعة معامل للتفريخ على أعلى مستوى من التكنولوجيا في العالم.

وأضاف الرئيس التنفيذي للمجموعة في مصر، أنه تبع ذلك إنشاء شركة الوطنية لبداري التسمين، وتم اختيار أفضل المواقع الجغرافية للتربية في منطقة وادي النطرون بالصحراء الغربية، ثم تبعها تأسيس شركة الوطنية لتصنيع الأعلاف اللازمة للدواجن ولتزويد الشركات والسوق المحلية بأفضل أنواع الأعلاف.

وأضافت الشركة نشاط الذبح والتعبئة والتغليف للدواجن الطازجة و المجمدة والمصنعة عام 2009، حيث أنشأت الشركة الوطنية لمجازر الدواجن، والتي تعد من أحدث وأكبر مجازر الدواجن في مصر و الوطن العربي.

وأشار أبو حيمد إلى أن استثمارات الشركة في مصر تعد الأكبر من حيث حجم الإنتاج والقيمة، وتعتبر من أوائل شركات الدواجن في المنطقة التي طبقت معايير أنظمة الجودة العالمية، مما مكنها من الحصول على العديد من الشهادات والجوائز العالمية في مختلف مراحل الإنتاج، لتحوذ منشآتها أيضا "اعتماد المنظمة العالمية للصحة الحيوانية" OIE، ضمن المناطق المعزولة والخالية من مرض أنفلونزا الطيور، مما يؤهلها إلى المضي قدما في التصدير، باعتبارها أكبر المؤسسات المتكاملة في صناعة الدواجن في الوطن العربي.

وأضاف أبو حيمد أن الشركة توسعت في مصر معتمدة على أفضل الخبرات، وباستخدام أحدث المعايير العاليمة وأعلاها، وذلك بفضل السعي المتواصل والجهود الدؤوبة في سبيل الارتقاء بالمنتجات المختلفة للشركة إلى أعلى المستويات، بهدف الحفاظ على ولاء المستهلك.

وثمّن عبد الله بن سعود أبو حيمد الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات "دواجن الوطنية" - مصر، دعم وزارة الزراعة للشركات المصرية إزاء تطلعاتها وتوسعاتها المستقبلية لتجاوز حد الاكتفاء الذاتي من البروتين الداجني فضلا عن دعم ملف التصدير.

موضوعات متعلقة