الجمعة 29 مارس 2024 مـ 03:18 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”القومى للمرأة ” يستهدف 1200 طفل لتنمية مهاراتهم ومشاركة 600 ولى أمر لمساندة أبنائهم بالبحيرة

استهدف برامج أبطال وبطلات التغيير بمحافظة البحيرة ، لتمكين الشباب ومنظمات المجتمع المدني لدعم الصحة الإنجابية والقضاء علي ختان الإناث وزواج الأطفال بالبحيرة ، 1200 طفل لتنمية مهارتهم وثقافتهم وتنظيم برنامج رياضي ترفيهي لهم بمشاركة ٦٠٠ من أولياء الأمور لتشجيعهم على معاونة ومساندة أبناءهم ، في إطار الجهود المبذولة لتفعیل منظومة حماية الطفل والتوسع في حصول الأطفال على كامل حقوقهم في الصحة والتعليم والحماية الإجتماعية، وذلك من خلال مشاركة كافة مؤسسات المجتمع المدني المتمثل في الصحة والتعليم والأوقاف والمجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومي للسكان .


شارك فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة برئاسة المهندسة زكية رشاد في المائدة المستديرة لجمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل لمناقشة مشروع تمكين الشباب ومنظمات المجتمع المدني لدعم الصحة الإنجابية والقضاء على ختان الإناث وزواج الأطفال .

حيث تم تنفيذ المشروع بمحافظة البحيرة عن طريق ٤ جمعيات وهى ( الواحة بنديبة - الأبعادية - النخله بأبو حمص - دسونس أم دينار ) .

كما تضمن المشروع تدريب قادة المجتمع المحلي على قضايا الصحة الإنجابية والأضرار الخاصة بالزواج المبكر من المنظور الديني والصحي، وعمل دورات توعوية بمشاركة الأوقاف والصحة .

وختم البرنامج بتوصيات بتكاتف المجتمع المدني كلاً بإختصاصه، حيث يتم عمل ندوات التوعية من خلال الأوقاف والكنيسة والرائدات الريفيات والصحة والتعليم عن طريق دخول المدارس وتوعية الطلبة وعقد لقاءات لتوعية الأطفال والشباب بمراكز الشباب والسكان بعمل إحصائيات جديدة واضحة لحصر حالات الختان والزواج المبكر .