الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 12:48 مـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
الزراعة : مبادرة ”خير مزارعنا لاهالينا ” في الكاتدرائية وقداسة الحكومة: الأحد 5 مايو والإثنين 6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العُمال وشم النسيم استقرار سعر كرتونة البيض فى المزارع والمحلات اليوم الثلاثاء 23 - 4 - 2024 أسعار الدواجن في البورصة والمحلات اليوم الثلاثاء 23 - 4 - 2024 تراجع سعر الكتكوت الأبيض اليوم الثلاثاء 23 - 4- 2024 مدير «حماية وتنمية البحيرات» يلتقي أصحاب المزارع السمكية بكفر الشيخ: سنزيل أى معوقات «زراعة الدقهلية»: تنفيذ تجربة إحصائية بحقل إرشادى نموذجى لمحصول القمح رئيس الوزراء يبحث سبل تشجيع صناعة الأسمدة للتوسع وزيادة حجم صادراتها مباحثات مصرية هندية لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري حملات رقابية مُكبرة في بورسعيد لإحكام السيطرة علي الأسواق وأسعار السلع في يوم الحصاد.. مزارعون البطاطس يشيدون بتوفير تقاوي عالية الإنتاجية وزير الزراعة و«الايفاد» يستعدان لاطلاق مشروع التحول المستدام للمرونة الزراعية في الصعيد

الزراعة: 32.6 مليون جنيه اجمالى تمويل صغار المربين

أعلن المهندس مصطفي الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، موافقة مجلس إدارة المشروع القومي للبتلو برئاسة السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على تمويل جديد لمشروع البتلو بـ 32,6 مليون جنيه.
يستفيد منه 170 من صغار المربين والمزارعين، لشراء وتغذية 1638 رأس ماشية مستوردة محسنة وراثيًا سريعة النمو لتسمينهم ضمن المشروع القومي للبتلو .
ويصبح إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الآن حوالي 3 مليارات و233 مليون جنيه، لنحو 20 ألف مستفيد، ولتمويل أكثر من 221 ألف رأس ماشية.
وكلف الصياد قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالتنسيق مع مديريات الزراعة والطب البيطرى على مستوى الجمهورية، بتكثيف المتابعات الميدانية على المستفيدين من المشروع القومي للبتلو، سواء محلي أو مستورد، مع توفير كافة أوجه الرعاية البيطرية والصحية ودراسة أي مشكلات تواجه المستفيدين على أرض الواقع والعمل على تذليلها في مهدها.

من ناحيته، قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن المشروع القومي للبتلو يسهم في توفير لحوم حمراء بسعر عادل ومناسب لكل من المنتج والمستهلك، بالإضافة إلى توازن وثبات الأسعار في الأسواق سواء كانت الرؤوس الحية للمواشى - أو أسعار اللحوم الحمراء.
كما أن ثبات وإستقرار أسعار رؤوس المواشى الحية واللحوم الحمراء خلال الفترة الماضية وفي ظل الظروف الراهنة كان دافعًا قويًا ومشجعًا للعديد من صغار المربين للتقدم بطلبات للاستفادة من المشروع القومى للبتلو.
وأضاف "سليمان" أن جملة ما تم إقراضه وتمويله للاستفادة من المشروع القومي للبتلو خلال العام الحالي يمثل نحو 75% من جملة ما تم صرفه خلال الفترة من 2017 وحتى الآن؛ مما يؤكد على تحقيق المشروع للهدف المرجو منه.
جدير بالذكر أنه يمكن الاستفادة من المشروع القومي للبتلو، من خلال التقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع بنك زراعي مصري المنتشرين على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية، أو من خلال أرقام الواتساب (01558626681- 01558626682).