الأرض
الخميس، 21 يناير 2021 04:56 صـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

الأخبار

المصريون يترقبون اصدار قرارات عاجلة خلال ساعات

الأرض

يترقب المواطنون، قراراين مهمين للحكومة خلال ساعات، الأول: بشأن تنفيذ المواعيد الجديدة لإغلاق المحال التجارية، والمطاعم والمقاهي والكافيهات والورش والأعمال الحرة، والقرار الثاني بشأن التصالح في مخالفات البناء هل سيتم مد المهلة أم تنفيذ العقوبات على المخالفين.

مواعيد غلق المحال العامة:

كانت وزارة التنمية المحلية، أصدرت قرارا بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية.

وقررت الوزارة تطبيق تلك المواعيد اعتبارا من غدا الثلاثاء الموافق الأول من ديسمبر، مشيرة إلى أن المواعيد الجديدة تم التوافق بشأنها في اجتماعات اللجنة العليا للمحال العامة بحضور ممثلين لمجلس النواب وكافة الوزارات والهيئات المعنية ومن بينها وزارات الداخلية والقوى العاملة والإسكان والصحة والبيئة والهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وأكد وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعرواي، أن المواعيد الجديدة التي سيتم تطبيقها ستساعد الدولة والأجهزة التنفيذية والمحلية على تحقيق الانضباط للشارع والقضاء على العشوائية والفوضى، ومنع الإشغالات والتكدس المروري في بعض المناطق بالإضافة إلى الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وعدم الإزعاج وخفض حدة الضوضاء والحفاظ على المرافق العامة للدولة والبنية التحتية.

مهلة التصالح في مخالفات البناء:

وتنتهي اليوم الاثنين الموافق 30 نوفمبر المهلة التي منحها مجلس الوزراء لأصحاب المباني المخالفة للتصالح في هذه المخالفات، ويترقب المواطنون قرار مجلس الوزراء بالمد أو انتهاء المهلة وبدء توقيع العقوبات بحق المخالفين.

المصريون قرارات عاجلة مد فترة التصالح مواعيد غلق المحال
فيت ميديكا
فيت ميديكا