الثلاثاء 19 مارس 2024 مـ 10:07 صـ 9 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الإصلاح الزراعي» تتخذ قرارات عاجلة خلال تنفيذ حملة اليوم الواحد بأسيوط

الإصلاح الزراعي
الإصلاح الزراعي

واصلت الهيئة العامة للاصلاح الزراعي، تنفيذ حملة اليوم الواحد، بالمرور على مديرية أسيوط، ومتابعة أعمال الجمعيات والمشروعات التابعة لها في المحافظة.

وقال الدكتور حسن الفولي، رئيس الهيئة، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات وتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمتابعة المستمرة، لكافة أعمال الاصلاح الزراعي بالمحافظات المختلفة والمشروعات الانتاجية التي ينفذها، بما يساهم في تحقيق مصلحة المنتفعين والتيسير عليهم، ودعم المزارعين.


وتفقد «الفولي»، وعدد من القيادات التنفيذية بالهيئة، أعمال مديرية الإصلاح الزراعي بأسيوط للوقوف علي جميع الأعمال بكافة الجمعيات المحلية والمناطق، وكذلك الإدارات بالمديرية، حيث شملت جولته المرور على الثلاث مناطق والجمعيات المحلية ومراجعة أعمالها ومدي توفير مستلزمات الإنتاج من أسمدة وتقاوي ومبيدات استعداد للموسم الشتوي وانتظام السجلات والدورة المستدامة ومراجعة المشروعات التعاونية بالمديرية.


وعقد رئيس الهيئة اجتماعا والقيادات التنفيذية بالهيئة، وقيادات مديرية الاصلاح الزراعي بأسيوط، لمراجعة ومناقشة أعمال لجنة المرور اليوم الواحد وعرض أهم النقاط الإيجابية والسلبية بالمديرية.

واستعرض الاجتماع عددا من الموضوعات، على رأسها الاستعداد الكامل لمحصول القمح في إطار مبادرة الإصلاح الزراعي لتوريد كل حبة قمح هذا الموسم وعرض ما تم تنفيذه بخطة الزراعة طبقا للنماذج المعدة من الشئون الزراعية بالهيئة، وضرورة تأكيد على الانتهاء من عملية الحصر للموسم الشتوي لكافة المحاصيل، فضلا عن مراجعة موقف توفير الأسمدة والمبيدات للموسم الشتوي طبقا للاحتياجات الفعلية للمنتفعين وتيسير أعمال صرف للأسمدة الأزوتية.

كما تم أيضا استعراض موقف تحصيل القيمة الإيجارية للموسم الجديد للأراضي المؤجرة، ومراجعة بيانات ترتيب الزمام لكل جمعية وكذلك المنطقة والمديرية، فضلا عن تأكيد مفتشي الملكية والحيازة وأعضاء الشئون القانونية بالمديرية الحضور أمام لجان الخبراء وعدم التقاعس عن ذلك، كما تم مراجعة بيانات المساحات المخصصة لبرنامج الرئاسي حياة كريمة بالمديرية، ومراجعة موقف التعديات وموقف الازالات والتشديد بإزالة التعديات في المهد، كذلك مراجعة أعمال التحصيل لمستحقات للهيئة على مستوي المديرية.


وفي إطار مبادرة خير مزارعنا لأهالينا، كلف رئيس الهيئة مدير مديرية الاصلاح الزراعي باسيوط بزيادة القوافل لمنتجات وزارة الزراعة لأهالينا في محافظة اسيوط، لافتا ايضا الى ضرورة متابعة المناطق والجمعيات وتوفير كافة الخدمات والتعاون مع المنتفعين.

كما كلف رئيس الهيئة مدير مديرية أسيوط بضرورة استبعاد مدير جمعية الفيما التابعة لمنطقة اسيوط وكذلك استبعاد مدير التعاون والتنمية بالمديرية وذلك للإهمال والتقصير في أداء المهام الوظيفية.


وفي سياق متصل أعلن الفولي تشغيل المشروعات المتوقفه بتسكين دفعة كتاكيت هجين اليوم بجمعية الانشا بمنطقة الخزان، بمحافظة البحيرة، تحت إشراف بيطري المديرية دكتورة امل السيسي، فضلا عن الانتهاء من بيع دفعة العجلات العشار المسكنة بذات المنطقة والتابع للجمعية المشتركة، وذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة مع مشاركة الإصلاح الزراعي للدوله في محاربة الغلاء وتوفير المنتجات والسلع بأسعار مخفضة.

موضوعات متعلقة