السبت 20 أبريل 2024 مـ 11:10 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

3 قرارات حكومية حاسمة مع بداية ديسمبر.. تعرف عليها

مع بداية شهر ديسمبر المقبل، أي بعد نحو 3 أيام من الآن، سيكون المواطنون على مستوى المحافظات كلها، على موعد مع تطبيق 3 قرارات حكومية حاسمة.

ونستعرض لكم ، هذه القرارات كالتالي:

لا نية لمدة فترة التصالح

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه لا نية لمد فترة أخرى في تصالح المواطنين في مخالفات البناء حتى الآن، مؤكدًا أنه لا زال هناك فرصة للراغبين في التقدم للتصالح في مخالفات البناء حتى نهاية الشهر الجاري.

آخر ميعاد للتقديم على العداد الكودي

وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن آخر موعد لاستقبال طلبات التقديم على العداد الكودي على موقع وزارة الكهرباء في 31 أكتوبر الجاري بعد انتهاء المدة المحددة لاستقبال الطلبات بعد قرار مدها لمدة شهر لاستيعاب تزايد أعداد المواطنين في المناطق العشوائية والمخالفة لتركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع، وتوفير الوقت الكافي لهم للانتهاء من تجهيز الأوراق اللازمة واستيفاء الشروط المطلوبة لتركيب العدادات.

مواعيد غلق المحلات والمطاعم

ستكون مواعيد فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة بالمادة الثانية من هذا القرار، يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وتغلق الساعة الحادية عشرة مساءً (صيفاً) والعاشرة مساءً (شتاءً)، على أن تتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل (صيفاً) والساعة الحادية عشرة مساءً (شتاءً).

وكما ستكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة الخامسة صباحاً وتغلق الساعة الواحدة صباحاً صيفاً والساعة الثانية عشرة منتصف الليل شتاء، على أن تتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتُغلق الساعة الواحدة صباحاً، مع استمرار خدمة التيك أواي (Take–away)، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار (24 ساعة) صيفا وشتاء.

وفيما يخص مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية ستكون يومياً من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق الساعة السابعة مساءً (صيفاً) والساعة السادسة مساءً (شتاءً)، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، والتي يصدر بها قرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.