الخميس 25 أبريل 2024 مـ 07:45 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أفضل الوصفات الطبيعية لتبييض البشرة وتنعيمها

تهتم الكثير من الفتيات بكل الوصفات التي يُمكنها تنفيذها لكي تظل جميلة دائمًا، وهناك العديد من الوسائل الطبيعية والآمنة التي تجعلك تتخلصين من علامات التبقّع والجفاف، والتشقق واللون الباهت، وسنعرض لكِ في السطور التالية 5 وصفات إذا قمتي بتنفيذها ستحصلين على بشرة ناعمة خالية من الشوائب.

وصفة تبييض البشرة بقشر الليمون والكركم

يعتبر الليمون من أكثر الوصفات المنزلية الأكثر فاعلية لتبييض البشرة واخفاء البقع الداكنة، ويمكنكِ الاستفادة من بشر الليمون في هذه الخلطة.

وإليكِ طريقة تحضيره واستخدامه:

قومي ببشر ليمونة كاملة، ثم اعصري نصفها لكي تحصلين على ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، ثم ضيفي العصير مع بشر الليمون، وبعدها أضيفي ملعقة كبيرة من الكركم، وملعقة كبيرة من الزبادي كامل الدسم، ثم ضعي ذلك الخليط لبضع دقائق في الثلاجة، وبعد ذلك نظفي المناطق الداكنة المراد تبييضها، وقومي بتوزيع ذلك الخليط على هذه المناطق، واتركيه لمدة عشر دقائق، وبعدها قومي برفق تلك المناطق الخشنة، ثم قومي بشطفها بعد مرور 15 دقيقة.

ويمكنكِ استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، إذا كنتِ تستعدين لمناسبة قريبة، وترغبين في الحصول على نتائج سريعة، واحرصي تمامًا على عدم تعريض تلك المناطق المعالجة بالليمون لأشعة الشمس.

وصفة تبييض البشرة بالعسل والشوفان

تعتبر هذه الوصفة من الوصفات الجميلة وبالمناسبة لكل أنواع البشرة، ولاسيما البشرة الحساسة. فهي تعمل على إزالة البقع الداكنة، وتنعيم المناطق الخشنة.

وإليكِ طريقة تحضيرها:

أضيفي ملعقة كبيرة من عسل النحل، مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الشوفان، ثم ضيفي ملعقة من بودرة الحليب، وأضيفي ملعقة من زيت الزيتون إذا كانت بشرتكِ جافة، وقومي بتقليب تلك المكونات جيدًا، ثم قومي بتوزيع ذلك الخليط على كل مناطق الجسم التي تعاني من البقع والجفاف والتشققات، ودلّكيها برفق، وقومي بتكرار هذه الوصفة لمدة ثلاث مرات في الأسبوع إذا كنتِ تريدين الحصول عن نتائج سريعة.

وصفة تبييض البشرة بالموز والنشا

قومي بهرس موزة مستوية جيدًا، ثم ضيفي إليها ملعقة كبيرة من النشا، وملعقة من العسل وزيت النعناع، وزيت اللوز، ثم قومي

بدهن الأماكن المراد تفتيحها بهذا الخليط لمدة ربع ساعة، وبعدها قومي بشطفها بالماء البارد، وبعد ذلك قومي بترطيب بشرتك بالكريم المناسب لها.

وصفة تبييض البشرة بقشر البرتقال والصودا والألوفيرا

ضيفي ملعقتين صغيرتين من بيكاربونات الصودا، وملعقة كبيرة من هلام الألويفيرا، وبعد ذلك قومي ببشر برتقالة كاملة عليها، ثم قومي

دهن الأماكن المراد تفتيحها بتلك الوصفة، لكي تتمكني من معالجة مشكلات البقع الداكنة وتجديد الخلايا التالفة، واستعادة لون البشرة الطبيعي

موضوعات متعلقة