الجمعة 29 مارس 2024 مـ 01:30 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”الزراعة” تنظم ندوات ارشادية لمزارعي الوادي الجديد للتوعية بأهمية الري الحديث 

نظم فريق عمل منظومة تحديث الري الحقلي ندوة ارشادية موسعة بمقر الارشاد الزراعى بمديرية الزراعة بالخارجة محافظة الوادي الجديد، بحضور الدكتور مجد المرسى وكيل وزارة الزراعة بالمخافظة، والدكتور على إسماعيل وكيل معهد بحوث الاراضي والمياه، وبحضور عدد من التنفيذيين بمديرية الزراعة، وممثلي الشركات العامة في مجال تحديث الري.

يأتي ذلك في اطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الارضى بضرورة توعية المزارعين بفوائد وأهمية تحديث منظومة الري، تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية.

واستعرض فريق العمل اهمية المشروع وفوائده على المزارعين، واثره على زيادة الانتاحية، وزيادة دخولهم، فضلا عن ترشيد استخدامات المياه، كما اشاروا الى آليات تنفيذ المنظومة، كذلك النقاط الخاصة بالتحديث ونظام التمويل البنكي، والدعم الذي تقدمه الدولة للمزارعين في هذا المجال.


واشار فريق العمل الى ان منظومة الري المطور ستقلل الهدر من المياه، كذلك تكاليف الكهرباء، مما يمكن المزارعين من زراعة كامل مساحة الارض شتاء وصيفا، ولفتوا الى تكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، بالتعاون بين الاجهزة التنفيذية لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لدعم ومتابعة تنفيذ منظومة تحديث الري مع اجهزة الحكم المحلي، وتقديم الدعم الفنى والاستشارات للمزارعين لدعم وتنفيذ المنظومة بالشكل الذي ينتفع به ويحقق الاستدامة.