الأرض
الإثنين، 23 نوفمبر 2020 10:03 مـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

الدعم الفني

البحوث الزراعية يبحث تعظيم العائد الإقتصادي من المانجو في ورشة عمل 

الأرض

ينظم مركز البحوث الزراعية ممثلاً في معهد بحوث البساتين غداً الأربعاء، ورشة عمل بعنوان "المانجو وآفاق جديدة في التصدير وتعظيم العائد الإقتصادي"، يحضرها عدداً من المهتمين بزراعة وتصدير المانجو في مصر.
وتشهد الورشة عقد العديد من الجلسات، تناقش إمكانيات مصر في إنتاج وتصدير المانجو، وجلسة تناقش دور الحجر الزراعي في تصدير المانجو، وتطبيق الإشتراطات الفنية للدول المستوردة، كما تناقش ورش العمل دور المجلس التصديري للحاصلات الزراعية في تنمية الصادرات المصرية ويحاضر فيها هاني حسين، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية.

كما تحاضر الدكتوره هند عبد اللاه مدير المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات، في الجلسة الثانية بعنوان معمل متبقيات المبيدات والآفاق التصديرية للمانجو المصرية.

وتهدف الورشة الى الربط بين الجهات المعنية بالتصدير وتطوير سلسلة القيمة لمحصول المانجو، وزيادة الإنتاجية وزيادة نسبة الصادرات والاتجاه نحو تسويق أفضل للمانجو المصرية سواء محلياً أو دولياً، ومعرفة الوضع الحالي من الإنتاجية ونسب التصدير وأهم الدول المستوردة للمانجو المصرية.

كما تناقش الورشة اسباب انخفاض نسبة الصادرات من المانجو مقارنة بالإنتاج، وتناقش الدور الذي تقوم به الجهات المشاركة فى عملية التصدير، وأهم المشكلات التي تواجه المزارعين للوصول إلى مرحلة التصدير، وكذلك تقييم الأصناف المصرية سواء محلية أو أجنبية من حيث قابليتها ودرجة قبولها فى الأسواق العالمية.

وزارة الزراعة ـ الارشاد الزراعى ـ زراعة المانجو ـ المانجو ـ اماكن زراعة المانجو فى مصر
فيت ميديكا
فيت ميديكا