الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 07:32 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مهرجان الفاكهة بالغردقة .. طريقة جديدة لجذب السائحين فى عصر كورونا

لم يجد مسؤولو الفنادق بالغردقة طريقة لتعويض النزلاء عن إقامة الحفلات المتوقفة بسبب الالتزام بالتباعد الاجتماعى لمواجهة فيروس كورونا إلا إقامة مهرجان الفاكهة، حيث ابتكرت إدارة إحدى القرى السياحية مهرجانًا جديدًا لجذب السائحين نوعًا من الترفيه وتقديم وجبات وعصائر متنوعة لهم من خلال الفاكهة المصرية المتنوعة، وذلك بأشكال وطرق مختلفة للترويج للسياحة الداخلية والخارجية، مع الالتزام بالتباعد للوقاية من فيروس كورونا.

مهرجان «الفاكهة المصرية»، الأكثر شعبية وانتشارًا، والتى يُقبل على تناولها السائحون والمصريون مثل الرمان والعنب والكانتالوب والفراولة والجوافة والموز والمانجو والتين، حيث تم تجهيز كميات كبيرة من الفاكهة، وحقق المهرجان إقبالًا من المصريين والسائحين من مختلف الجنسيات.

وأكد محمد حمدى، مدير أحد الفنادق، أن الشيفات بالفندق شاركوا فى المهرجان، بمساعدة النزلاء المصريين والسائحين، فى إعداد معروضات المهرجان، وتم تخصيص مكان مفتوح، وتوجيه الدعوة إلى النزلاء لتناول الوجبات والعصائر التى تم تحضيرها.

وأضاف «حمدى» أن مهرجان الفواكه يتم تنظيمه لجذب أنظار الكثير من عشّاق الفاكهة المصرية من السائحين من مختلف الجنسيات، فيما أبدى عدد من السائحين الأجانب إعجابهم بالمهرجان، مؤكدين عشقهم الفاكهة المصرية، وأنها لها طعم ومذاق خاص لدى السائحين، ويحرصون على شرائها قبل مغادرتهم الغردقة.