الجمعة 29 مارس 2024 مـ 07:19 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بـ180 لجنة.. انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع في الشرقية

أعلن الدكتور بركات محمد علي مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، انطلاق فعاليات الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي التصدع وترقيم وتسجيل الثروة الحيوانية بكافة المراكز والمدن والقرى لدعم مربي الماشية والحفاظ على الثروة الحيوانية والنهوض بها.

وأشار إلى أن اليوم الأول من الحملة شهد تنفيذ 180 لجنة تحصين بقرى المحافظة، شملت 3 لجان من المديرية، و34 لجنة من أقسام الوقاية بالإدارات، و143 لجنة من الوحدات البيطرية، مشيدًا بإقبال المواطنين واستجابتهم للحملة، نظرًا لزيادة الوعي البيطري لديهم بخطورة المرضين والأهمية القصوى للتحصين وترقيم وتسجيل الثروة الحيوانية.

وأوضح أن لجان التحصين باشرت عملها في المقار المعدة لها أو بالإنتقال إلى المربين بمنازلهم لتحصين وترقيم الحيوانات من بيت إلى بيت.

من جانبه، تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي التصدع وترقيم وتسجيل الثروة الحيوانية لعام 2020 والتي بدأت فعالياتها أمس بمشاركة مديرية الطب البيطري وبالتنسيق مع الجهات التنفيذية والجمعيات الأهلية للقضاء على مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجياتها.

موضوعات متعلقة