الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 07:14 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

اليوم.. زراعة الغربية تعلن بدء موسم جنى محصول القطن

أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الغربية، اليوم الجمعة، بدء موسم جني القطن في المحافظة.

وأكد المهندس على عبدالجواد وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الغربية، إنهاء جميع الاستعداد لبدء موسم جني القطن في الأراضي الزراعية والذي بدأ بالفعل بمركز المحلة الكبرى.

وأضاف عبدالجواد، في بيان اليوم الجمعة، أن المديرية أولت اهتمامًا كبيرًا بزراعة القطن ومتابعته ومكافحة العدوى، منذ أن تمت زراعته، وكانت المتابعة تتم بشكل دوري مع المزارعين، للوصول بالمحصول إلى أفضل نتيجة، من خلال برنامج مكافحة متكامل لمحصول القطن، لكشف الإصابات وفى حالة وجود إصابات يتم التدخل على الفور بالرش من خلال المختصين في المكافحة.

وأضاف أن المديرية بدأت في متابعة عملية جني محصول القطن، مناشدا المزارعين بتوفير الأجولة المخصصة لعملية الجنى بمواصفات جيده لضمان سلامة المحصول.

وأوضح أن مديرية الزراعة بالغربية تعمل على المتابعة اليومية للتعليمات الخاصة بالقطن وأسعاره، من خلال تعليمات الوزارة واجتماعات الجمعية العامة لمنتجي الأقطان في مصر التي تحدد آليات البيع والشراء وجمعه من الفلاحين.

وقال وكيل وزارة الزراعة، إنه تم حصاد 60 فدانًا بواقع متوسط إنتاج من 9 إلى 12 قنطارًا للفدان الواحد، موضحًا أن إجمالي المساحة المنزرعة بمحصول القطن لموسم 2020 بلغت 8 آلاف و566 فدانًا.

وأشار إلى أن المستهدف لمحصول القطن العام الماضي بلغ 10 آلاف و300 فدان وأن محصول القطن هذا العام يبشر بإنتاجية عالية، حيث أن النبات الواحد من القطن وصل قوة الحامل الثمري به لعدد من 46 إلى 52 لوزة، ما يشير لإنتاجية عالية جدًا بمحصول القطن هذا العام.

موضوعات متعلقة