الخميس 25 أبريل 2024 مـ 07:57 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وكيل زراعة الغربية يتفقد الزراعات الصيفية بمركز المحلة الكبرى

تفقد المهندس علي عبدالجواد وكيل وزارة الزراعه بالغربية، الزراعات الصيفية بمركز المحلة الكبري للاطمئنان على حالتها بالتزامن مع الاستجابة لمطالب المزارعين لزيادة المساحة المنزرعة بالقطن وخصوصا صنف جيزة 94، والذي يطالب المزارعين بتعميمة، ووصلت مساحته هذا العام 8 آلاف و566 فدانًا، وأوصى بضرورة اتباع التوصيات الفنية المعتمدة لزيادة معدلات الإنتاج ورفع الكفاءة الإنتاجية، فضلا عن شن حملات مكبرة للعمل على تطهير المصارف الزراعية في المحافظة.

أشار المهندس محمد الشريف مدير إدارة المحلة الكبرى، أن محصول القطن هذا العام يبشر بإنتاجية عالية، لا سيما وأن النبات الواحد من القطن وصل قوة الحامل الثمري به من 46لـ52لوزة.

كما لفت الشريف، إلى ضرورة تكثيف أعمال المرور الميداني والتواصل مع المزارعين للوقوف على مشاكلهم وإيجاد الحلول المناسبة لها طبقا لتنفيذ خطة وزارة الزراعة للمحاصيل الصيفية.

كما تفقد وكيل وزارة الزراعة محصول الأرز والذرة الشامية، ووجه بمتابعة محصول الأرز، منوهًا إلى أن المساحة المنزرعة وصلت إلى 88ألفًا و764 فدانًا، والمنزرع من محصول الذرة الشامية 206 آلاف و803 أفدنة.

وأكد تكثيف الندوات الإرشادية الخاصة بعدم حرق القش، تزامنا مع اقتراب موسم حصاد الأرز، وأهمية فحص الحقول واكتشاف الإصابات المرضية مبكرًا، وخاصة أمراض اللفحة والتبقع البني، لا سيما وأن هذه الأمراض تسبب فقدًا كبيرًا في المحصول النهائي تحت الظروف العادية..