الإثنين 20 مايو 2024 مـ 03:04 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

لذوى الاحتياجات الخاصة .. التضامن الاجتماعى تطلق مبادرة ” منا واليكم ” بالعريش

اطلقت مديرية التضامن الاجتماعى بشمال سيناء مبادرة "منا وإليكم" بالعريش، بمقر إحدى الجمعيات الأهلية بالعريش، ونظمها فريق أصحاب البصيرة، وتهدف إلى تحفيز طلاب شعبة التربية الخاص بكلية التربية بجامعة العريش، على تقديم ما لديهم من خبرات علمية في مجال دعم ورعاية ذوي القدرات الخاصة .

وأكد علي غيط، مدير عام إدارة الجمعيات الأهلية بمديرية التضامن بشمال سيناء، على اهتمام الدولة بذوي القدرات الخاصة، وتماشيًا مع الرؤية السياسية للحكومة التضامن الاجتماعي كل الدعم والرعاية لهذه الفئة.

وقالت سعدية محمود مدير عام التضامن الاجتماعي بمحافظة شمال سيناء، إن محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، يدعم مديرية التضامن لتقديم كل التيسير لذوي القدرات الخاصة ودعم المشروعات التي تقدم لخدمتهم .

وأوضح خالد شرهان قائد فريق أصحاب البصيرة، أن المبادرة تأتي بفكرة الدمج الاجتماعي للمكفوفين وضعاف البصر في إطار علمي وتحت مظلة كلية التربية بجامعة العريش.

وتخلل التدشين توزيع شهادات صناعة الأمل على عدد (60) طالبا من طلاب جامعة العريش و(6) من أعضاء هيئة التدريس بقسم التربية الخاصة بكلية التربية بجامعة العريش وتنفيذ معرض فني للطالبة سحر محمد بعنوان فنان الأمل، وتم عرض فقرات فنية في الغناء الفردي والشعر لأغضاء فريق أصحاب البصيرة وأغنية بلغة الإشارة من طلاب كلية التربية

واستمع الجميع لأراء الحضور من أعضاء هيئة التدريس بجامعة العريش والطلاب حول ما الذي يمكن تقديمه لذوي القدرات الخاصة بالمستقبل ومن أهم الآراء تعليم المكفوفين وضعاف البصر فن الرسم ودمجهم في المهن والتأهيل الاجتماعي والنفسي لهم .