الأرض
الإثنين، 21 سبتمبر 2020 10:11 مـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

طاقة وتعدين

رى قنا : حجز 2 مليون متر مكعب من مياه السيول في «البطحة»

السيول
السيول

أكدت مصلحة الري بوزارة الموارد المائية والري، برئاسة المهندس عبداللطيف خالد، في بيان لها اليوم الإثنين، توجه المياه بأمان تام إلى مصبها النهائي بمجرى النيل عبر مخر سيل "البطحة"، ومنه إلى مصرف نجع حمادي الرئيسي بسوهاج ثم للمصب، كما تم احتجاز حوالي 2 مليون متر مكعب من مياه الأمطار، كما تم إنشاء العديد من أعمال الحماية وحصاد مياه الأمطار بمنطقة "نجع البطحة"، ومنها عملية إنشاء "بحيرتين وحاجزين"، البالغة تكلفتها حوالي 122 مليون جنيه.

حيث تواصل وزارة الموارد المائية والري التدابير والإجراءات اللازمة لتجنب حدوث أي أزمات بسبب الأمطار الغزيرة والسيول المتوقع سقوطها، اليوم الإثنين، على عدة محافظات في الصعيد والبحر الأحمر وسلاسل الجبال بها وجنوب سيناء .

وذلك من خلال خطة محكمة تشمل التنسيق بين كل الأجهزة المعنية لمتابعة حالة السيول والاستعداد لها، ومحاولة تقليل المخاطر الناجمة عنها، حفاظا على الممتلكات العامة والخاصة والطرق الرئيسية والمناطق السكنية.

وأضافت الوزارة، في بيان، أن سقوط الأمطار على مدينة سانت كاترين أدى إلى حدوث سيل تزداد شدته مع مرور الوقت نتيجه الميول العالية وفرق المناسيب في المنطقة، الأمر الذي أدى إلى ملء البحيرات الجبلية بالمنطقة، والتي تنفذها الوزارة لتخزين المياه وإعادة استخدامها.

وزارة الرى ـ السيول ـ محافظة قنا
فيت ميديكا
فيت ميديكا