الخميس 25 أبريل 2024 مـ 05:53 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

غداً.. الأعلى للإعلام يشكل غرفة لمتابعة تغطية مباراة القمة

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تشكيل غرفة رصد؛ لمتابعة التغطية الإعلامية قبل وفي أثناء وبعد مباراة القمة التي تجمع ناديي الأهلي والزمالك غدًا السبت.

وأوضح المجلس، أنه سوف ينشر تقريرًا بما سترصده الغرفة بما في ذلك الجوانب الإيجابية، والكشف عن السلبيات، والتأكيد على احترام مشاعر لاعبي وجماهير الناديين.

وطالب بالالتزام الكامل بقواعد التغطية الإعلامية النظيفة لمباراة الأهلي والزمالك والحرص على نشر الروح الرياضية بين جماهير الناديين، والبعد الكامل عن كل صور الإساءة والافتعال في التعليق على المباراة وتحليل أحداثها.

وأكد حرصه التام على تطبيق الضوابط التي تحفظ للرياضة رسالتها، وعدم استخدام الوسائل والأساليب التي تسيء لجمهور الناديين من قبل وسائل الإعلام، وعدم افتعال المشاكل والتراشق اللفظي، أو اللجوء إلى الاستفزاز وبث الفتن من الجماهير.

وناشد المجلس، وسائل الإعلام الحرص على إشاعة أجواء إيجابية، تسهم في إخراج هذا اليوم في أحسن صورة، والتركيز على الأحداث والسلوكيات الإيجابية المرتبطة بالقيم الرياضية، ونشرها بين الجميع.

ونوه بثقته في حياد وموضوعية ونزاهة وسائل الإعلام التي تقوم بتغطية المباراة، وابتعادها عن التعصب والتحيز، حتى تخرج هذه المناسبة في صورة تليق بمصر والمصريين.

وشدد المجلس على أنه وفقًا لقانونه سيبادر على الفور، بإجراء التحقيق اللازم حال حدوث مخالفات، واتخاذ التدابير اللازمة للتصدي لها، وتطبيق الجزاءات الإدارية والمالية، حفاظًا على سلامة الجماهير وإعلاء القيم الرياضية النبيلة.