الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 09:00 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

المالية توضح اسباب صمود الاقتصاد المصرى فى ظل أزمة كورونا

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، سر صمود الاقتصاد المصري في ظل أزمة فيروس كورونا. وقال معيط: "إن القيادة السياسية كان عندها استعداد وجراءة لاتخاذ قرارات مصيرية للإصلاح الاقتصادى للدولة، وشعب يعى ويتحمل الإصلاح"، مضيفا أنه خلال أزمة كورونا الدولة تمكنت من تحمل الأزمة، وأثبتت أن ما أنجزته مصر والقيادة السياسية خلال السنوات الماضية يؤكد أن الدولة المصرية لم تنكسر أمام أزمة كورونا.
وأضاف معيط، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي سيد على عبر قناة "الحدث اليوم"، أن العام الماضى للموازنة المالية كان بنسبة عجز 7.8 بسبب أزمة كورونا، والفائض الأولى 105.5 مليار جنيه، وانخفاض فى حصيلة الضرائب بـ115 مليار جنيه.

وتابع معيط أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيوقع على قانون خلال الأيام القليلة القادمة يلغى كل الفوائد وغرمات التأخير والضرائب الإضافية واشتراكات التأمينات الاجتماعية، والقيمة المضافة والدخل، وأى مستحقات للدولة الجميع سيتم إلغاؤها وسينشر فى الجريدة الرسمية.

موضوعات متعلقة