الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 03:57 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الدورة الرابعة عشرة في الفترة من 7 ـ 10 أكتوبر 2020 ويفتتحه رئيس الوزراء التونسي ووزير الزراعة

”الارض” وكيلا حصريا للمعرض الدولي للزراعة والآلات والصيد البحري في تونس

الجيزة

حازت شركة "الأرض" للصحافة والطباعة والنشر بالوكالة الحصرية لتسويق الجناح المصري في المعرض الدولي للزراعة والآلات الزراعية والصيد البحري "سيات 2020"، في العاصمة التونسية، والذي يقام في الفترة من 7 إلى 10 أكتوبر 2020، تحت شعار " فلاحة مجددة للتأقلم المناخي".

وبموجب العقد، تم تفويض "الأرض" بدعوة المهتمين للمشاركة في المعرض الذى تنظمه وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية التونسية APIA والشركة التونسية الدولية للمعارض STIEXPO في قصر المعارض بالكرم بمدينة تونس العاصمة.

ويعتبر "سيات" المكان المناسب لعرض الابتكارات التكنولوجية في مجال الزراعة والصناعات الغذائية والصيد البحري.

ويعتبر "سيات تونس" هو المعرض الرسمي الذي ينظم كل عامين، تحت رعاية مجلس الوزراء ووزارة الفلاحة التونسية، حيث يتيح للمزارعين وأصحاب مراكب الصيد البحري ورجال الأعمال والموردين وأصحاب التقنيات والبحث العلمي الزراعي للتباحث في الطرق الكفيلة بتطوير أساليب العمل والإنتاج وتنمية العلاقات الاقتصادية وتطوير الشراكة في عديد المجالات، والتعرف على المجالات الحديثة للاستثمار والفرص المتوفرة لترويج المنتجات الزراعية والصناعات الغذائية والمساهمة في تطوير تصديرها.

كما يشتمل "سيات 2020" على المكوّنات التّالية: مساحات لعرض آخر ابتكارات التكنولوجيا ذات العلاقة بالزراعة ومستجدّات البحث العلمي الزراعي، وأفكار المشاريع الجديدة في قطاعات الزراعة والصناعات الغذائية والصيد البحري والخدمات.

ويوفر المعرض لقاءات شراكة بين مستثمرين ورجال أعمال من تونس ونظرائهم الأجانب قصد إنشاء مشاريع أو ربط علاقات تجارية أو إبرام عقود إنتاج، عروض للتقنيات الحديثة للتعريف بآخر المستجدات على مستوى التقنيات والميكنة الزراعية والتكنولوجيات الحديثة.

ويقام داخل المعرض منتدى دولي وورشات عمل ذات الصلة بالاستثمار في الزراعة والصيد البحري والخدمات والصناعات الغذائية.

كما توفر الدورة الرابعة عشر "للصالون الدولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجيا" فرصا مهمة ومتميزة للتعريف بنشاط المؤسسات المشاركة وتعزيز مكانتها، بالإضافة إلى الترويج للمنتجات والخدمات في فضاءات ومجالات مهنية مختصة.

ويوفر المعرض فرصة للقاء عدد كبير من المهنيين والمشاركين والزوار الذين يرغبون في الاطلاع ومواكبة التطورات في مجالات الزراعة والصيد البحري والخدمات المرتبطة بهما، كما يتمتع العارضون في "سيات2020" بالإعلان المجاني في الدليل الرسمي للمعرض.

كما ينظم فى إطار "سيات 2020" عروض للتقنيات الجديدة ذات العلاقة بالزراعة و الصيد البحري والخدمات المرتبطة بهما، حيث يوفر المعرض مساحات مهيأة لاستقبال أصحاب التكنولوجيات الحديثة لتقديم اختراعاتهم ونتائج بحثهم أمام الزوار المهتمين بها وهي فرصة لمزيد من التعريف بالجديد في التقنيات والتكنولوجيا ومناقشتها مع مستعمليها. ويمكن لأي مالك تقنية جديدة أن يتقدم بطلب يقترح فيه تنظيم جلسة لعرض التقنيات الخاصة به.

ويعتبر "ملتقى الشراكة الفلاحية" من أهم مكونات الصالون الدولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجيا "سيات" حيث يجمع المستثمرين التونسيين الراغبين في تطوير مشاريعهم أو بعث مشاريع جديدة في الفلاحة والصيد البحري والتحويل، برجال أعمال أجانب يبحثون عن فرص لبعث مشاريع فلاحية في نطاق الشراكة أو إبرام عقود إنتاج، وفي إطار تطوير الشراكة الفلاحية التونسية، حيث تنظم وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية لقاءات شراكة للراغبين في المشاركة في مثل هذه اللقاءات بعد استيفاء البطاقات الخاصة بذلك.

وتتضمن فعاليات "سيات " تنظيم منتدى دولي يتناول موضوعا استشرافيا يتعلق بالقطاع الزراعي ومن شأنه تطوير الاستثمار، حيث يدور موضوع المنتدى هذا العام حول "التجديد في القطاع الفلاحي لرفع تحدي التغيرات المناخية"

وتضم قائمة مجالات العرض المستهدفة: البحث العلمي الزراعي والتنمية، التجهيزات والتقنيات والميكنة الزراعية، خدمات الزراعة والصيد البحري، المنتجات البيولوجية، البستنة والمشاتل، الصناعات الغذائية، زيت الزيتون، التعبئة والتغليف والتكييف والتبريد، التطبيقات الإعلامية في قطاع الزراعة والصيد البحري، محاضن المؤسسات، تنمية وتمويل القطاع، الهياكل المهنية ومؤسسات الإحاطة والمساندة.

ويشارك في المعرض كبرى الشركات العربية والأفريقية والأجنبية العاملة في القطاعات الزراعية والصناعات الغذائية والصيد البحري من مصنعين وموردين ومقدمي خدمات، ويغطي الحدث وسائل الإعلام التونسية والعربية والأفريقية والدولية، كما يفتتحه سنويا رئيس الوزراء التونسي.

موضوعات متعلقة