الأحد 5 مايو 2024 مـ 02:42 مـ 26 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

13 فندقا يستلمون شهادة السلامة الصحية في 5 محافظات.. تفاصيل

أعلنت وزارة السياحة والآثار، اليوم الخميس، تسلم 13 فندقًا بخمسة محافظات هي البحر الأحمر وجنوب سيناء والقاهرة الكبرى ومطروح وأسوان، شهادة السلامة الصحية المعتمدة، ليصل عدد الفنادق الحاصلة على الشهادة حتى الآن إلى 624 فندقًا بـ 21 محافظة على مستوى الجمهورية.

وأشار عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية إلى أن لجان الفحص المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، أقرت باستيفاء هذه الفنادق لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار وفقًا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وأضاف أن الـ 13 فندقًا الذين حصلوا اليوم على الشهادة تضمنوا 4 فنادق بمحافظة البحر الأحمر هي رويال ستار بيتش ريزورت، وميركيور الغردقة، وبيراميزا سهل حشيش، وتوبيا، و3 فنادق بمحافظة جنوب سيناء هي كينج سنفرو الفراعنة هايتس، ومخيم ساره، وسي صن، وفندقين بالقاهرة الكبرى هما فيروجيبت، وكارولين كريون، بالإضافة إلى 3 فنادق بمحافظة مطروح هي سيستا مارينا، وسيوه سفاري باراديس، وسيوة شالي ريزورت، وفندق سارة بمحافظة أسوان.

وأوضح مساعد وزير السياحة والآثار أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعًا، بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على الشهادة.

موضوعات متعلقة