الجمعة 17 مايو 2024 مـ 09:48 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

القاهرة تكثف حملاتها للقضاء نهائيا على الإشغالات قبل عيد الأضحى

نفذت العاصمة عدة حملات في العديد من شوارع وميادين الأحياء لرفع كافة الإشغالات واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين خاصة قرب حلول عيد الأضحى المبارك بناء على توجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

وشدد المحافظ على كافة رؤساء الأحياء والادارات المعنية بمحافظة القاهرة بضرورة تكثيف الحملات بالتنسيق مع شرطة المرافق للقضاء نهائيا على كافة صور الإشغالات التي تشوه المظهر الحضاري للعاصمة مشددا على أن حملات العاصمة تستهدف ان تصبح أول محافظة بدون اشغالات .

وفي هذا السياق ، قام حي الزيتون برفع إشغالات الباعة الجائلين التي كانت تحتل أرصفة شارع وابور المياه وتعيق سير المارة والسيارات ، كما قام حي الوايلي بحملة شملت ازالة الشوادر المقامة بنطاق شوارع الحي وكذلك رفع إشغالات الباعة من حرم مستشفى الدمرداش .

وفي حي الساحل قامت الأجهزة بحملة بالتنسيق مع شرطة المرافق وتم رفع كافة الإشغالات من شوارع البراد وشيبان ، فيما شهدت شوارع شبرا والمسرة حملة في حي روض الفرج أسفرت عن رفع إشغالات الباعة والمحلات وتم فتح الطريق للمارة والسيارات .

وأطلق حي البساتين حملة لإزالة عدة شوادر لبيع الأغنام بمنطقة المعراج وعزبة النصر و كذلك رفع الاشغالات من طريق الاتوستراد، كما تمكنت أجهزة حي عين شمس من رفع الإشغالات من شارع جول جمال وميدان الألف مسكن وتم إعادة حركة المرور لطبيعتها .

وأكد محافظ القاهرة أن اجهزة المحافظة لن تتهاون مع المخالفين وان المحافظة على الاستعداد الكامل بأجهزتها طوال إجازة عيد الاضحي وأن غرفة العمليات تتلقى أي بلاغات خلال إجازة العيد .