الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 04:20 مـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تموين القاهرة تعلن خطة الإستعداد لعيد الفطر المبارك

قال اللواء عبد النعيم حامد، مدير مديرية التموين بمحافظة القاهرة ، أن مواعيد المخابز ستعود للعمل مرة أخرى إلى مواعيد ما قبل حلول شهر رمضان؛ لتوفير الخبز خلال ساعات اليوم مع المتابعة المستمرة من كل الأجهزة التموينية، وإلغاء إجازات مفتشي الرقابة التجارية والتموينية.

وأكد حامد، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة لها وفرت كميات كبيرة من السلع والسكر المحلى والمسلى والزبد الطبيعي والأسماك الطازجة والمجمدة واللحوم والبيض والرنجة من خلال المجمعات؛ لتلبية احتياجات المواطنين خلال العيد.

وأكد مدير المديرية أنه تم التنسيق مع شركة بوتاجاسكو وبتروجاس لتغطية جميع مناطق المحافظة خلال أيام عيد الفطر المبارك وتلبية احتياجات المواطنين من أسطوانات البوتاجاز؛ حيث سيتم تسكين مفتش مقيم بمستودعات البوتاجاز الرئيسية للإشراف على التوزيع وتسليم حصص سيارات شباب الخريجين.

وتابع ان جميع السلع متوفرة بأسعار مخفضة في الأسواق من خلال أكثر من 2600 منفذ ثابت ومتحرك؛ من بينها أكثر من 130 منفذًا جديدًا تمت إقامتها بالتعاون مع مديرية التموين والغرفة التجارية في الأحياء؛ خصوصًا المناطق الأكثر احتياجًا للبيع بسعر الجملة تخفيفًا عن كاهل المواطنين.

ومن جانبه، أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أنه تم التنسيق مع مديريتي الطب البيطري والشؤون الصحية لعمل حملات دورية مكثفة على محلات الجزارة وبيع اللحوم ومحلات وأسواق بيع الأسماك الطازجة ومحلات الأسماك المدخنة والمملحة؛ للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك، حفاظًا على صحة المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأوضح عبد العال أنه تم تشكيل غرفة عمليات للعمل خلال أيام العيد تضم قيادات المديرية ومديري الإدارات الداخلية لتلقي بلاغات المواطنين والعمل على حلها مع وجود غرفة عمليات لجميع الإدارات التموينية الفرعية بالأحياء؛ لتلقي بلاغات المواطنين على أرقام (٢٧٤٢٠٠١٩ - ٢٧٤٢٠٠٢٥ - ٢٧٤٢٠٠٣٧ - ٢٧٤٢٠٠٣٨).

موضوعات متعلقة