الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 01:31 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

القومى للطفولة يتوجة بالشكر لوزارة الدخلية لسرعة استجابتها لبلاغ نجدة طفل البلكونة

تقدم المجلس القومي للطفولة والأمومة بالشكر إلى وزارة الداخلية لسرعة استجابتها وتعاملها مع البلاغ المقدم من خط نجدة الطفل 16000 التابع للمجلس بشأن الفيديو الذي تم رصده بعد تداوله وانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر فيه طفل يجلس على تندة بلكونة مسكنه، بمدينة العاشر من رمضان، محافظة الشرقية.

وقالت سحر السنباطي، الأمين العام للمجلس، إنه فور رصد خط نجدة الطفل لهذا الواقعة تم تحرير بلاغ بتاريخ 10 يوليو 2020، مشيرة إلى أنه على الفور توجهت أخصائية من خط نجدة الطفل بمحافظة الشرقية إلى مدينة العاشر من رمضان، وقد تحرت عن مسكن الطفل وبتأكدها من صحة الفيديو، تم إبلاغ قسم شرطة أول العاشر من رمضان، حيث تم اصطحاب الطفل ووالده إلى ديوان القسم وتم استدعاء الأم التي كانت خارج محافظة الشرقية.

وأوضحت السنباطي أنه في ضوء ما تبين من أقوال شهود الواقعة والطفل وإخوته ووالدته، أن الطفل هو من قام بالجلوس على تندة بلكونة مسكنه، وأن الأب لدى مشاهدته له تدخل لمنعه وجاء ذلك بحضور أخصائية خط نجدة الطفل، وأخصائي لجنة حماية الطفولة بجهاز مدينة العاشر من رمضان.

وأضافت أنه تم صرف الأب من ديوان القسم على أن يقدم نفسه للنيابة العامة صباح اليوم لحضور التحقيقات أمام نيابة قسم أول العاشر من رمضان.

وفى هذا الصدد، وجهت الدكتورة سحر السنباطي، باتخاد جميع الإجراءات اللازمة حيال هذه الواقعة وما تداول بشأنها والتأكد من صحتها والتعامل معها وإخراج الطفل من حالة الخطر وتقديم جميع سبل الدعم والرعاية للطفل حال صحة الواقعة، وفقا لحكم المادة 96 و 99 مكرر من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 المعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008.

وأكدت السنباطي أن خط نجدة الطفل سيقدم للنيابة العامة اليوم تقريره ببحث حالة الطفل للنيابة العامة والتوصية المناسبة، بمراعاة المصلحة الفضلى للطفل.
وناشدت المواطنين الاهتمام بالإبلاغ عن كل ما يشكل خطرا على الطفل، وذلك اتفاقا مع ما قررته المادة 98 مكرر من قانون الطفل، حتى يتمكن المجلس من التدخل في الوقت المناسب لإنقاذ وحماية أطفالنا.