الأرض
الإثنين 22 يونيو 2026 مـ 12:01 مـ 6 محرّم 1448 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
زبدة الفول السوداني.. صناعة غذائية متطورة تبدأ بالتحميص وتنتهي بالتعبئة الآمنة توصيات عاجلة للمزارعين بشأن الري والتغذية ومكافحة الآفات خلال الأيام المقبلة أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين 22 - 6 - 2026 وكيل زراعة سوهاج يتابع شكاوى المزارعين ويوجه بحلول فورية مدير المعمل المركزي للنخيل: نستخدم الاستشعار الصوتي لاكتشاف إصابات النخيل مبكرًا 13 طنًا من 3 أفدنة.. محطة الخاشعة السمكية بكفر الشيخ تسجل إنتاجية قياسية لدعم الأمن الغذائي برنامج تسميد الطماطم في الأراضي الطينية بنظام الري بالغمر ختام حصاد تجربة تقييم أصناف بنجر السكر بالجيزة لتجديد الاعتماد الدولي لـ ”تكنولوجيا الأغذية”.. وفد هيئة ”ASIIN” الألمانية في جامعة القاهرة زراعة بورسعيد تكثف المتابعة الميدانية للمحاصيل الصيفية.. والأرز يتصدر المساحات المنزرعة ”البحوث الزراعية” يطلق مرحلة جديدة لدعم الابتكار الزراعي لخدمة 200 ألف مزارع خبير زراعي يكشف سر السيطرة على الحشيشة الحمراء وحماية المحاصيل من الخسائر

دخول مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الخدمة في المنوفية بتكلفة 2 مليار جنيه

أعلن المهندس رشدي عمر رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي فرع المنوفية أن إجمالي تكلفة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي التي تم دخولها الخدمة بالمحافظة في الفترة من 1 / 7/ 2019 حتي 30 / 6/ 2020 بلغت 2 مليار و236 مليون جنيه، وأن إجمالي تكلفة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها حوالي 6 مليار و40 مليون جنيه لتنفيذ عدد 13 مشروع مياه شرب و 11 مشروع صرف صحي ويخدم 106 قرية بالمحافظة .
حيث أوضح رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأنه تم تسليم عدد من محطات مياه الشرب بتكلفة إجمالية 970 مليون جنية منها محطة مياه بحاري بناحية الحامول ، وعدد(4) محطات إزالة حديد ومنجنيز بنواحي ( أبشيش- كمشوش- كفر فيشا – مصطاي).
وفي قطاع محطات معالجة الصرف الصحي تم تسليم عدد(5) محطة معالجة ( توسعات محطة معالجة صرف صحي شبين الكوم- محطة معالجة صرف صحي أم خنان – محطة معالجة صرف منشأة سلطان- توسعات محطة معالجة صرف صحي شماوطهواي - توسعات محطة معالجة صرف صحي طليا) بتكلفة 308 مليون جنية ، وكذا تم تسليم محطات رفع الصرف الصحي لعدد 27 قرية بتكلفة تقدر بـــ 958 مليون جنية وهى قرى بنواحى ( دلهمو – ميت خلف – منشأة شنوان – منشأة بخاتى – كفر السنابسة – رملة الأنجب – شنشور – البرانية – الكوادى – منيل عروس – العجايزة – كفر العرب – كفر زين الدين – كفر عبده – كفر وهب – كفر دقماق – كفر الجلابطة – بجيرم – دبركى – طه شبرا - تتا - منشأة سلطان – الغنامية – أشليم – كفر أشليم – كفر السلامية – كفر السادات ).
وأضاف بأن إجمالي مشروعات مياه الشرب الجاري تسليمها ونهوها بلغت 7 مشروعات بتكلفة 833 مليون جنية وهم ( محطة مياه الباجور - محطة مياه مرشحة بشما – 5 محطات إزالة حديد ومنجنيز بناحية طوخ دلكا- فيشا الكبري – جريس – شعشاع - ميت البيضا ).
وفيما يخص محطات رفع الصرف الصحي الجاري تسليمها ونهوها بلغت التكلفة 246 مليون جنية لعدد 6 قري بنواحي ( منشأة العرب – قويسنا البلد – كفر العامرة – غمرين – صنصفط – الراهب) .
ومن الجدير بالذكر أن الفترة من 1 /7/ 2019 حتي 30 /6/ 2020 قد شهدت طفرة غير مسبوقة في عدد المشروعات المنفذة والجاري تنفيذها علي أرض المحافظة مقارنة بالعام الماضى .
ومن جانبه أكد محافظ المنوفية أن خطة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة المصرية منذ تولي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية وحتي وقتنا الحالي تولي اهتماماً كبيراً بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي باعتبارهم أهم المرافق الحيوية ، مشيرا إلي إستمرار تكثيف الجهود لرفع كفاءة البنية التحتية لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.