السبت 27 أبريل 2024 مـ 02:45 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

المجلس التصديري لمواد البناء: ارتفاع صادرات النحاس بنسبة 77%  

كشف التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء عن ارتفاع صادرات النحاس بنسبة 77% خلال الأربعة أشهر الاولى من العام الحالي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وسجلت صادرات النحاس خلال الفترة المذكورة من العام الحالي حوالي 1.5 مليون دولار.

وأضاف التقرير، أن حجم الصادرات خلال الفترة المذكورة من العام الماضي 2019 سجلت حوالي 54 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 961 مليون جنيه.

وأوضح التقرير أن إيطاليا احتلت المرتبة الأولى للدول الأكثر استيرادًا للنحاس خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الحالي، بقيمة 33.7 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 530.4 مليون جنيه، في حين سجلت خلال الفترة المقابلة من العام الماضي قيمة 5.5 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 98 مليون جنيه.

واحتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثانية بقيمة 10.9 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 173 مليون دولار، بزيادة 63% مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، التي سجلت فيه حوالي 6.7 مليون دولار والتي تعادل حوالي 118 مليون جنيه.

وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثالثة للدول الأكثر استيرادًا للنحاس خلال الفترة المذكورة من العام الحالي، بقيمة 3.2 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 51.5 مليون جنيه مقابل 2.1 مليون دولار والتي تعادل حوالي 60.4 مليون جنيه.