الخميس 18 أبريل 2024 مـ 10:24 صـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

رئيس قطاع الإرشاد يثمن دور الفلاح والمرأة الريفية

د علاء عزوز
د علاء عزوز

ثمّن الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، دور الفلاحين المصريين والمرأة الريفية، بصفتهم حماة الأمن الغذائي القومي المصري.
وقال عزوز في رسالة "معايدة" لعموم فلاحي مصر، بمناسبة عيد الفطر: الفلاح والمرأة الريفية لهما دور هام في بناء الوطن وتطوير اقتصاده، وأسهما في مسيرة التنمية الشاملة في مصر بصفة عامة، والتنمية الزراعية المستدامة بصفة خاصة.
ونوه عزوز في "معايدته" بمشاركة كل العاملين بالقطاع الزراعي في مسيرة التنمية المصرية، "وجميعهم قادرون بسواعدهم وجهودهم علي
زيادة الإنتاج الزراعي، وزيادة الصادرات الزراعية ودعم الاقتصاد الوطني.. حفظ الله مصرنا الحبيبة وشعبها الكريم.. وكل عام وشعب مصر بخير".
كان قطاع الإرشاد الزراعي بإداراته المركزية وأقسامه في المحافظات، قد ساهم في إمداد المزارعين في عموم مصر بكل ما يلزم من إرشادات لوقاية الزراعات والثروة الحيوانية من الآثار السلبية لموجة الحر التي فاجأت مصر، طوال الأسبوع الجاري، والمتوقع انكسارها اليوم.
وركزت توصيات قطاع الإرشاد على الاهتمام بنوبات الري، من خلال التنسيق مع وزارة الموارد المائية والري لتطهير الترع، لضمان وصول مياه الري الكافية إلى النهايات، كما عممت الإرشادات بما يلزم رشه من محاليل تحتوي على العناصر الداعمة للنباتات في مقاومة الإجهاد الحراري.

موضوعات متعلقة