الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 10:12 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

غرفة الدقهلية تتنازل عن رسوم دخول وخروج سوق الجملة لصالح المستهلك

مع جهود الغرفة التجارية .. الدقهلية فى ايد امينة من ارتفاع الاسعار

تشهد اسواق محافظة الدقهلية، استقرار لمستوى الاسعار العام، خصوصا فيما يتعلق بأسعار الخضر والفاكهة، وذلك نتيجة استدامة وصول شاحنات الحاصلات الحقلية والزراعية من الاراضى إلى سوق الجملة طوال الـ ٢٤ ساعة.

من جانبها، اعلنت غرفة الدقهلية التجارية، تنازلها عن رسوم الدخول والخروج من سوق الجملة بشارع عبدالسلام عارف، ومصاريف العد والوزن، وذلك لمدة ٣ شهور قادمة لصالح تخفيف اسعار الخضر والفاكهة لصالح المستهلك.

وقالت الغرفة، ان الفترة الحالية من الحظر يتخللها قدوم شهر رمضان الكريم الذى يزيد الطلب فيه على الخضر والفاكهة، مشيرة إلى ان الاجراءات التى اتخذها مجلس ادارة الغرفة، بالتعاون مع الاجهزة التنفيذية بالمحافظة، ساهم فى تخفيف ضغط الطلب على المستوى العام للاسعار.

من جهته، قال المهندس احمد رعب عضو مجلس ادارة اتحاد العام الغرف التجارية ورئيس غرفة الدقهلية التجارية، ان الاخيرة ساهمت فى زيادة عرض الحاصلات الزراعية والحقلية فى الاسواق، تفادياً لارتفاع اسعارها فى جميع حلقات التداول المختلفة. .

وتسجل مستويات اسعار الخضر فى سوق الجملة اليوم الفاصوليا ٦و٧ جنيهات،والبسلة ٥و٥،٥ جنيه ،والباذنجان من ٣ الى ٦،٥ جنيه الكيلو والقلقاس ٥و٧،٥ جنيه والبصل ٥الى ٨،٥جنيه ،والطماطم ١،٦الى ٣،٤جنيه والبطاطس ٢،٥الى ٢،٧٥ جنيها والكوسة من ٢ الى ٣،٥ جنيها والفلفل من ٥الى ١٦ جنيها "الوان"، والليمون من ١٤ الى ١٨ جنيها والبطاطا ٢و٢،٢٥ جنيها والخيار من ٣الى ٥ جنيهات .

اما المستوى العام لاسعار الفاكهة فى الجملة بسوق الدقهلية، فقد سجل اليوم الموز ٦و٧ جنيهات والتفاح ١٣ الى ٢٢ جنيها والخوخ ٨الى ١٣،٥ جنيها والفراولة من ٦الى ٧ جنيهات والبطيخ "بشائر" ١٠الى ٣٠ جنيها والجوافة ٨،٥ الى ١٠ جنيهات و اليوسفى من ٦الى ٨،٥ جنيها والكيوى من ١٦ الى ٢٤ جنيها والاناناس من ٧ الى ٨ جنيهات .

وكان المحافظ الدكتور أيمن مختار، واللواء فاضل عمار مساعد وزير الداخلية و مدير أمن الدقهليه، قد استجابا لطلب الغرفة بفتح مجمع الخضروات والفاكهة بالدقهليه "سوق الجملة"، واستثناء محلات الخضروات والفاكهة من الحظر على مدار 24 ساعه لتوفير الخضروات والفاكهة للمواطنين وعدم استغلال فتره الحظر لرفع أسعار الخضروات والفاكهة على المواطنين.

موضوعات متعلقة