الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 03:34 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بيطرى الغربية : تطهير وتعقيم 6 ألاف منشأة ضد فيروس كورونا المستجد

قال الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة الغربية، إن المديرية قامت بشن حملات عديدة لتطهير وتعقيم المنشآت الحكومية والوحدات التابعة لها والتى تخطى عددها 6 آلاف منشأة حتى الآن والتى شملت "الكنائس ، المساجد ، المنشآت المحلية ، الوحدات المحلية ، المديريات الخدمية ، المنشآت الشرطية ".

وأضاف مدير مديرية الطب البيطرى ، أن المديرية شنت حملات تطهير وتعقيم لقرية صفط تراب التابعة لمركز المحلة الكبرى ، وذلك بعد اكتشاف عشرات الإصابات بها لفيروس كورونا المستجد، موضحا أن تلك الحملات شارك بها مدير عام إدارة المحلة الكبرى وأطباء ومعاونين بيطريين بمعدات الإدارات التابعة لنا وشملت جميع الشوارع الرئيسية والفرعية والمساجد والوحدة الصحية وجميع المنشآت  ، مشيرا إلى أن عملية التطهير مستمرة .

وكان الدكتور حاتم أنور، صرح انه تم توفير جميع تحصينات الحمى القلاعى وإنفلونزا الطيور من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وتم توزيعها على الإدارات التابعة لنا بجميع مراكز المحافظة طبقا للحصر الموجود .

وأضاف أن جميع التحصينات للطيور والحيوانات وكذلك الأدوية متوافرة حاليا بالإدارات الثمانية، وذاك استعدادا لحملة التحصين ضد الحمى القلاعية والتى سنبلغ بها من قبل الهيئة، كما يتم التعاقد لشراء الأدوية اللازمة للحيوانات والطيور بمبلغ 900 ألف جنيه تقريبا.

وأشار إلى أن المديرية قامت بش حملات بجميع مراكز المحافظة من خلال حملة مواجهة فيروس كورونا، قامت من خلالها بتحرير 102 محضر مخالفات أغذية غير صالحة للاستخدام ، ولحوم فاسدة وذبح خارج المجزر وذاك من يوم 3/15 حتى الآن .

وكان أطباء مديرية الطب البيطرى بمحافظة الغربية، بقيادة الدكتور حاتم أنور وكيل الوزارة، قد شنوا حملة مكبرة على الأسواق بمشاركة مديريتى الصحة والتموين ، تمكنوا من خلالها من ضبط كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة والتى لا تصلح للإستخدام وكميات من الأختام المزورة .

وضبط سلخانة داخل جراش أسفل منزل وبداخلها لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمى ، وأختام خشبية مزوره لختم اللحوم ، وبالكشف على اللحوم تبين أنها غير صالحة وبها إصابات شديدة وبها ديدان السوبانرية، وتم التحفظ على المضبوطات وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ، شارك فى الحملة الدكتور عادل سالم المقدم محمود غرابة مباحث التموين فى زفتى وموظفى إدارة التموين .