الخميس 28 مارس 2024 مـ 10:41 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة تطلق حملة ترويجية بالتعاون مع ”الفاو” للإرشاد الزراعى الرقمى

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في قطاع الإرشاد الزراعي، بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للامم المتحدة (الفاو)، حمله ترويجية لتطبيق رقمى بعنوان "المفيد فى الأغذية والزراعة"وذلك بهدف تدعيم الخدمات الإرشادية المقدمة للفلاح والمرأة الريفية.

وقال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي أن هذا التعاون المشترك يأتي في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، والخاصة بتفعيل التحول الرقمي، والاستفادة من التكنولوجيات والتقنيات الحديثة، لتقديم الخدمات الارشادية للمزارعين والمربيين، ولتيسير الوصول اليهم.

واشار "عزوز " الى ان هناك تعاون جاد مع منظمة الفاو، لتفعيل منظومة الارشاد الرقمي في مصر، وانشاء تطبيقات تكنولوجية سهلة الاستخدام على اجهزة المحمول يمكن من خلالها تقديم المعلومات والارشادات والتوصيات اللازمة للمحاصيل الزراعية المختلفة، وكل ما يتعلق بالزراعة والغذاء، بحيث يمكن لجماهير الزراع والمرأة الريفية والشباب الريفى في كافة انحاء الجمهورية الاستفادة منها بالمجان.

واوضح رئيس قطاع الإرشاد ، أنه تم قد تم مراعاة عرض المعلومات والتوصيات الارشادية فى عدة صور متنوعة مكتوبة، ومرئية ومسموعة، حتى تقابل الاحتياجات المتنوعة للمزارعين والمرأة الريفية والشباب بالمناطق الريفية ، لافتا الى أنه سيتم العمل على الترويج الجيد لهذا التطبيق لضمان انتشاره ووصوله لكافة الفئات المستهدفة.

ومن ناحيته قال الدكتور نصر الدين حاج الامين ممثل المنظمة فى مصر أن هذا التطبيق يحتوى على أربعة مجالات رئيسية هى التغذية الصحية والتربية المنزلية للدواجن و الموالح والبلح والتمور، كذلك يجرى حاليا العمل على إضافة مجال خامس خاص بأسعار بعض أسواق الجملة للخضر والفاكهة.

واشار الى أن التطبيق يشمل كافة التوصيات الإرشادية التى تهم المزارعين والمرأة الريفية، لافتا الى أن المعلومات الإرشادية المقدمة من خلال هذا التطبيق تم إعدادها واختبارها من خلال منهج تشاركى لممثلى المزارعين والمرأة الريفية من مناطق عديدة فى الدلتا والوجه القبلى والاراضى الجديدة،وأنه يجرى حالياً العمل على إضافة حزمة من الفيديوهات والتسجيلات الصوتية وذلك فى إطار التحديث المستمر لإضفاء مزيد من التفاعل مع محتوى التطبيق علاوة على بحث إمكانية إضافة مجالات أخرى اليه فى المستقبل.

وبين نصر الدين أن المنظمه قد أطلقت حملة ترويج لتطبيق المفيد بصفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" وذلك حتي يصل لأكبر عدد من المستفيدين بمحافظات الجمهوريه.

ويمكن تحميل التطبيق على التليفون المحمول، من متجر التطبيقات "جوجل بلاي" على كافة الاجهزة بالمجان، حيث يتواجد بإسم " المفيد في الأغذية والزراعة"

موضوعات متعلقة