الخميس 9 مايو 2024 مـ 11:35 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مباحثات مصرية سعودية لفتح أسواق بالمملكة أمام شتلات الموالح المصرية

قال الدكتور احمد كمال العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة ، أن هناك مباحثات مع الوفد السعودى ، الذى يزور مصر حاليا لفتح أسواق بالمملكة لشتلات الموالح المصرية ، ومناقشة اشتراطات المملكة وأليات منظومة الصادرات الزراعية المصرية 

وأضاف العطار، إنه يتم التواصل الفنى بشأن التوافق على تطبيق اشتراطات الصحة النباتية الدولية التى تطلبها المملكة لإستيراد شتلات الموالح المصرية ، متابعا أن مصر تخطط لفتح المزيد من الأسواق الخارجية أمام الصادرات الزراعية المصرية كأحد المهام الرئيسية للحجر الزراعى المصرى .

ويتشكل الوفد السعودى من فواز بن عبد المحسن مسئول العلاقات الدولية بالمملكة ، والمهندس محمد بن الحداد من إدارة المحاجر، والمهندس سالم بن محسن سالم مدير عام مركز أبحاث البستنة بنجران .

كما شارك فى المباحثات من الجانب المصري كلا من المهندس محمد مجدى مشرف وحدة الصحة النباتية ومسؤلى الملف العربى ، المهندسة سلوى سيد السيد والمهندسة شيماء ابراهيم والدكتور أمجد من الإدارة المركزية لفحص و إعتماد التقاوى والمهندس عزت من الإدارة المركزية للبساتين.

وحضر الجلسة مقررة لجنة العلاقات الدولية ومسؤل من المجلس التصديرى وقد تم اطلاع الوفد على اشتراطات وآليات منظومة تصدير الصادرات الزراعية المصرية، من خلال عرض presentation متابعا أن الوفد سيزور مزارع الإنتاج، ومحطات التعبئة على ارض الواقع.