الأحد 5 مايو 2024 مـ 04:01 مـ 26 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بشروط وفوائد ميسرة .. مبادرات البنك الزراعى للفلاح المصرى

يعد البنك الزراعي المصري من أهم المصادر التي تدعم الفلاح المصرى وتقدم له العديد من الخدمات والقروض الميسرة لتعزيز القطاع الزراعي في مصر.

ويستهدف البنك الزراعى المصرى مساعدة المزارع وتحسين مستوى معيشته من خلال تقديم العديد من المبادرات والبرامج التي تعزز وتحسن مستوى الإنتاج ، كما يعمل على النهوض بالمزارعين والعاملين في القطاع الزراعي، ويستعرض موقع " الأرض" أبرز هذه المبادرات من خلال الاتى:

مبادرات وخدمات البنك الزراعى المصرى للفلاح

برامج تمويل صغار المزراعين:

تستهدف هذه البرامج دعم صغار المزارعين وذلك بشروط بسيطة وفائدة مخفضة، من خلال تمويل المزارع لشراء المعدات والميكنة الزراعية والماشية والمواد الزراعية الأخرى التي تحسن الإنتاج وتسهم في زيادة الدخل الزراعي.

مبادرة تمويل المحاصيل الزراعية :

تستهدف هذه المبادرة تقديم العديد من القروض الزراعية للمزارع المصرى لخدمة الأرض الزراعية وتكاليف الانتاج لتحسين مستوى دخل المزراعين وزيادة إنتاجية المحاصيل ، وتتميز بأنها تمنح للفلاح بفائدة 5 % ويسدد مبلغ التمويل بعد حصاد المحصول.

برامج التنمية الريفية:

يهدف هذا البرامج إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بقرى الريف المصري لرفع مستوى معيشة المواطنين وتحسين جودة الحياة في الريف مثل برامج تمويل إحلال السيارات القديمة وسيارات نقل الركاب وتمويل مشروعات البيوجاز والغاز الطبيبعي وغيرها.

تمويل المشروعات الصغيرة :

تهدف هذه المشروعات تشغيل وإنشاء وتطوير مشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية ، وتشغيل وإنشاء مشروعات التصنيع الزراعي، تشغيل وإنشاء مناحل إنتاج العسل ، مشروعات التسويق الزراعي والأنشطة التجارية المتعلقة بها.