الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 04:19 مـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزيرة البيئة تشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز شئون البيئة ومؤسسة حارتنا المصرية شعبة المصدرين تطالب بضرورة إعفاء المصدرين من الضرائب على التصدير لمده عامين كاملين المستلزمات الطبية تناقش ملفات اقتصادية ومجتمعية وتستعد لاحتفالية الـ 35 عاما علي إنشاؤها الزراعة: «بحوث الصحراء» يستعد لاطلاق المؤتمر الدولى الخامس لتحلية المياه بشرم الشيخ فوائد مذهلة للذرة الحمراء للإنسان والحيوان.. تعرف عليها كيف تستثمر في مشروع مستقبل مصر الزراعي؟ الزراعة : مبادرة ”خير مزارعنا لاهالينا ” في الكاتدرائية وقداسة الحكومة: الأحد 5 مايو والإثنين 6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العُمال وشم النسيم استقرار سعر كرتونة البيض فى المزارع والمحلات اليوم الثلاثاء 23 - 4 - 2024 أسعار الدواجن في البورصة والمحلات اليوم الثلاثاء 23 - 4 - 2024 تراجع سعر الكتكوت الأبيض اليوم الثلاثاء 23 - 4- 2024 مدير «حماية وتنمية البحيرات» يلتقي أصحاب المزارع السمكية بكفر الشيخ: سنزيل أى معوقات

السيسي اكتشف الخطر.. مؤتمر مصرى امريكي يبحث كوارث السمنة

تعبيرية
تعبيرية

بدأت اليوم انطلاق فعاليات، مؤتمر القسم المصري لكلية الجراحين الأمريكية، بالتعاون مع جامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية، للتوعية بخطورة أمراض السمنة.

كانت مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي 100 مليون صحة، قد كشفت أن حوالي 75% من المصريين فوق وزنهم الطبيعي، وذلك بأكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، التابعة لوزارة الصحة والسكان.

يأتي ذلك بالتزامن مع الاحتفال العالمي بالسمنة، حيث أنه من المقرر مناقشة أسباب ارتفاع معدلات الإصابة بأمراض السمنة في مصر، وكيفية التغلب عليها، خاصة بعد تصدر مصر قائمة الدول التي ينتشر فيها السمنة المفرطة.

في غضون ذلك، قال الدكتور محيى البنا أستاذ جراحة السمنة بطب عين شمس، وأمين عام القسم المصري لكلية الجراحين الأمريكية، إن السمنة من الأسباب الرئيسية للإصابة بعدد من الأمراض المزمنة، ومنها، أمراض القلب، وأمراض الكبد، والسكري، وعدة أنواع من السرطانات، وغيرها، وأضاف أنه سيشارك في المؤتمر هذا العام نخبة من أساتذة جراحة السمنة في مصر والعالم العربي وأوروبا في مقدمتهم بروفيسور باجانينى من إيطاليا، والدكتور أشرف حداد من الأردن.

كما يشهد ال مؤتمر أول مشاركة إفريقية الدكتور هيذر بوجارد أستاذة الجراحة بجنوب إفريقيا، ومن دول العرب الدكتورة أسماء الراشد رئيسة جمعية الجراحات الكويتية وأول جراحة عربية في مجال جراحة السمنة.

يذكر أن أمراض السمنة وراء موت 2.8 مليون شخص في العالم سنويا، نتيجة لفرط الوزن، أو السمنة، وأنه بحول عام 2025 سيصبح عدد المصابين بزيادة الوزن والسمنة أكثر من 2.7 مليار شخص.

وتجدر الاشارة إلى أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، 100 مليون صحة، كشفت أن قرابة ربع المصريين فقط أصحاب وزن طبيعي، و36% منهم فوق الوزن، لكنهم لم يبلغوا مرحلة السمنة، بينما 33% مصابون بالسمنة، و6% من المصريين مصابون بالسمنة المُفرطة، أي أن قرابة 75% من المصريين فوق وزنهم الطبيعي بدرجات الزيادة المختلفة.