الخميس 28 مارس 2024 مـ 06:24 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

قبيل انطلاقه ..

”الأرض” تكشف تفاصيل المؤتمر التأسيسى لإتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة

تطلق النقابة العامة للمهن الزراعية، بعد غد السبت، فعاليات المؤتمر التأسيسي لاتحاد المهندسين الزارعيين الأفارقة في مدينة شرم الشيخ.
وأوضح المهندس ماهر أبو جبل، عضو مجلس النقابة، أن المؤتمر سيكون على مدار يومين، حيث سيشهد اليوم الأول به جلسات عمل، وسيكون هناك حديث عن دور مصر في أفريقيا، ودور الزراعة في أفريقيا، وأهمية الاتحاد والأهداف المرجو تحقيقها منه، بجانب استعراض الدول المنضمة لرؤيتها، كما سيتم تحديد اللجنة التى ستتولى إعداد اللائحة التنفيذية للأتحاد.

وأضاف، في تصريح خاص لـ"الأرض"، أن المؤتمر سيشهد في اليوم التالى له التدشين الرسمى للإتحاد . 

من جهته، أعلن الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، أن المؤتمر سيتم برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وبمشاركة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ،وبحضور ممثلي النقابات المهنية والمجتمع المدني بالدول الإفريقية، و25 سفيرا لدول إفريقية وكذلك المنظمات الدولية والإقليمية في مجال الزراعة وحضور ممثلين لمفوضية الزراعة والتنمية الريفية بالاتحاد الإفريقي .

وأضاف النقيب، فى بيان له، أنه سيتم عقد مؤتمر الأمن الغذائي في إفريقيا على هامش المؤتمر التأسيسي لاتحاد الزراعيين الأفارقة.

يذكر أن الاتحاد يستهدف تحقيق تعاون وتكامل زراعي بين الدول الإفريقية، وزيادة الاستثمارات الزراعية بين دول القارة الإفريقية، وتحقيق الاستفادة المثلى من الموارد المتاحة بالقارة .