الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 03:22 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الصين : 571 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد و17 حالة وفاة ومخاوف من تحولة لوباء عالمى

أعلنت الصين رسميا ، عبر التليفزيون الصينى الرسمى ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد إلى 571 حالة ، و17 حالة وفاة جراء الإصابة بالفيروس وجميعها في إقليم هوبي بوسط البلاد.

وأكدت منظمة الصحة العالمية ، اكتشاف المرض في اليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند وتايوان، وسجّلت أول إصابة في الولايات المتحدة الثلاثاء الماضى لرجل ثلاثيني متحدر من ووهان ويعيش في سياتل في شمال غرب الولايات المتحدة.

وأشارت الى أنّ الإجراءات التي اتّخذتها السلطات الصينية في ووهان، المدينة الواقعة في وسط البلاد والتي سجّلت فيها أول إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، "ستحدّ" من مخاطر انتشار هذا الفيروس عالمياً.

ووسط مخاوف من تحول الفيروس لوباء عالمى ، تنشرحكومة الصين تحديثات منتظمة للمعلومات، لتوعية وتحذير المواطنين في محاولة لمنع انتشار حالة ذعر بين ملايين المسافرين للاحتفال برأس السنة القمرية.

وذلك على عكس السرية التي أحاطت بانتشار فيروس الالتهاب الرئوي الحاد (سارز) في عامي 2002 و2003، الذي قتل نحو 800 شخص .

وقال نائب رئيس مفوضية الصحة الوطنية: "من الواضح أن زيادة حركة السكان زادت من مخاطر انتشار الوباء"، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

ويعتبر هذا الفيروس هو نوع جديد من عائلة فيروسات الكورونا التي قد تسبب أمراضاً غير مؤذية لدى الإنسان كالزكام، لكنها قد تكون مصدر أمراض قاتلة مثل السارس.