الجمعة 29 مارس 2024 مـ 01:59 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أبرزها خفض مستويات الكوليسترول وتعزيز صحة القلب.. تعرف على أهم فوائد الزعتر الجاف

في كثير من الأحيان يتم تجفيف الزعتر لاستخدامه في الطهي أو شاي الزعتر أو لإضافته لبعض الأطعمة، لما يتمتع به من فوائد صحية عديدة.

في السطور التالية نستعرض لكم أهم فوائد الزعتر الجاف، وفق ما ذكره موقع "ويب طب".

  1. يساعد على خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة في الدم.
  2. يساعد على خفض خطر الإصابة بالسرطان، نظرًا لاحتواءه على قيم غذائية كثيرة تعمل على حماية الجسم من الإصابة بالسرطان، كما يساهم في إعاقة نمو الخلايا السرطانية في الجسم.
  3. يساهم في خفض مستويات ضغط الدم المرتفعة، حيث يعمل على توسيع الأوعية الدموية وإراحتها وبالتالي خفض ضغط الدم، مما ينعكس بشكل إيجابي على صحة القلب والأوعية الدموية ككل.
  4. يساهم في تقوية عمل الجهاز المناعي، نظرًا لاحتواءه على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن الضرورية لذلك، ومنها فيتامين سي وفيتامين أ، والنحاس والألياف الغذائية والحديد والمنغنيز، وجميعها ضرورية لتقوية الجهاز المناعي ومحاربة الأمراض.
  5. يساعد على تعزيز صحة القلب، لأنه يساعد في خفض مستويات ضغط الدم المرتفعة، يعني أن له أثر إيجابي على صحة القلب، كما يساهم في السيطرة على مستويات معدل نبضات القلب، وبالتالي حمايته من الإصابة بالأمراض المختلفة.
  6. يتمتع بخصائص مطهرة ومعقمة، ويمكن أن يتم استخدامه كمضاد للبكتيريا والفطريات.
  7. يساهم في التخلص من المشكلات الهضمية المختلفة.
  8. يعزز من الصحة النفسية والمزاج.
  9. يساهم في علاج الكحة والسعال، حيث يساعد في إراحة الشعب الهوائية المتشنجة، ويعمل أيضًا على تفكيك البلغم المتراكم من أجل التخفيف من السعال وعلاجه.